13-أبريل-2017

يعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم (Getty)

يبحث الكثيرون عن أماكن سياحية في دبي للعائلات لقضاء العطلة وتمضية الوقت المميز بما يضفي جوًا من المتعة والفرح ويناسب طبيعة العائلات والأطفال.

ونعلم أن السفر والتنقل حول العالم من الأمور الممتعة، خصيصًا إن شاركت هذه اللحظة مع الأقارب والعائلة، ولتحظى بالمغامرة الفريدة من نوعها مع العائلة في رحلة أُسرية خالية من الإرهاق، فتعتبر دبي وجهتك الرئيسية لتلتقط اللحظة الممتعة مع العائلة.

السفر والتنقل حول العالم من الأمور الممتعة، خصيصًا إن شاركت هذه اللحظة مع الأقارب والعائلة

حتى تكتشف المتعة ومع العائلة؛ عليك أن تجعل دبي وجهتك الرئيسية لتحظى بالذكريات السعيدة مع عائلتك، فيوجد أكثر من وجهة سياحية في دبي بإمكانك المباشرة والتوجه إليها بدون سابق تفكير، فأغلب العائلات حول العالم تتوجه إلى دبي لتشارك في التجربة العائلية المميزة.

أماكن سياحية في دبي للعائلات

يوجد عدة أماكن سياحية بوسعك زيارتها مع العائلة لتحظى بالتجربة الثمينة، والتي لا تعوض.

1. حدائق دبي للحيوانات المائية – Dubai Aquarium:

حدائق دبي للحيوانات المائية – Dubai Aquarium

إن كان لديك أبناء في مختلف الفئات العمرية، فتعتبر حدائق دبي للدلافين والأحياء المائية من أكثر المحطات السياحية جذبًا لاهتمام الأطفال والمراهقين من مختلف العائلات حول العالم.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أفضل الأماكن للاسترخاء في العالم؟

تستضيف حدائق دبي للحيوانات المائية أشكال الحياة المائية المختلفة والمتنوعة، والدلافين من أكثر الحيوانات المائية ذات الأُلفة لدى العائلات الوافدة لحدائق دبي. وتقع حدائق دبي للحيوانات المائية في مول دبي.

2. كوكب دبي الساحر – Dubai Magic Planet:

كوكب دبي الساحر – Dubai Magic Planet

مول دبي ليس كأي ساحة تسوق، وشراء فحسب، بل يحتوي على كوكب ترفيهي مخصص بأكمله للعائلات، حتى تبدأ المغامرة، والمتعة مع العائلة.

فكوكب دبي الساحر المكان الذي يحتوي على مئات الألعاب المشوقة والممتعة للأطفال والمراهقين، وحتى الآباء، وأثناء قضاء الوقت هُناك من المستحيل أن يشعر المرء بالملل في سياق التجول في كوكب دبي الساحر.

كوكب دبي الساحر من أفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات فهو من الأماكن المُسلية لشتى الفئات العُمرية.

3. خور دبي – Dubai Creek:

خور دبي – Dubai Creek

الطبيعة الخلابة في المناظر الجذابة في خور دبي، التي لن تُمحى من الذاكرة على الإطلاق. خور دبي من أجمل الأماكن التي يمكن إيجاد المتعة والرفاهية فيها، فتستطيع العائلة أخذ جولة، وركوب القوارب في نهر خور دبي، والتمتع بالمناظر الجذابة، وصنع الذكريات الخالدة في الذهن.

لا يتسم خور دبي بالإطلالات الطبيعية الخلابة فحسب، بل ويتمتع بالأماكن السياحية عتيقة الطراز، كالمطاعم والمقاهي، والفنادق، وإن كانت وجهتك السياحية القادمة مدينة دُبيّ، فيجب أن تحدد بعض الوقت في جداولك لزيارة خور دبي الخلاب.

4. مول دبي – Dubai Mall:

مول دبي – Dubai Mall

عند زيارتك للإمارات العربية المتحدة، ومدينة دبي على وجه الخصوص، فمن الأساسي إلقاء نظرة على أجمل الأسواق التجارية في العالم، وأضخمها، حيث أن مول دبي يجمع رغبات العائلات المختلفة في مكانٍ واحد، ويقع مول دبي ضمن مجمع برج الخليفة. فيحتوي أيضًا على حوض الأسماك الضخم الملقب بالأكواريوم.

اقرأ/ي أيضًا: ثمانية طرق للسفر بأقل كلفة مالية أو بالمجان

إن مول دبي مركز التسوق الضخم الذي يتمتع بالعديد من العلامات التجارية، والمتاجر العالمية، بالإضافة إلى عشرات المقاهي، والمطاعم، وأثناء التجول ضمن مول، واكتشاف معالمه الجذابة فقد تحتاج عدة أيام لتشاهد تفاصيل مول دبي بالكامل.

5. جزيرة نخلة الجميرة – The Palm Jumeirah:

جزيرة نخلة الجميرة – The Palm Jumeirah

من روائع أعمال الإنسان في الطبيعة وتجميلها، جزيرة نخلة الجميرة التي تعد أهم قبلة سياحية يتوافد أمامها السياح والوافدين الأجانب في دبي، فعند زيارة مدينة دبي، لا يجب أن تفوت فرصة زيارة جزيرة نخلة الجميرة، والتي هي أهم الأماكن السياحية في مدينة دبي.

جزيرة نخلة الجميرة تعد أهم قبلة سياحية يتوافد أمامها السياح والوافدين الأجانب في دبي

أضف إلى ذلك أنها تحتوي على العديد من الفنادق السياحية التي من الممكن أن تباشر بالإقامة فيها خلال عطلتك في الإمارات العربية المتحدة. جزيرة نخلة الجميرة هي من الإبداعات الهندسية الإنسانية في الطبيعة، فإن أردت بدء الرحلة ذات الذكريات التي لا تُنسى يجب أن تباشر في الوفود إلى جزيرة نخلة الجميرة.

إذا زرت دبي مع عائلتك وأعجبك أحد هذه الأماكن وتود اقتراح إضافته للقائمة فيمكنك ذلك في التعليقات في أسفل المقال.

اقرأ/ي أيضًا:

خمس وجهات للاستمتاع بالنوم تحت النجوم

ما هي أشهر الوجهات للرحلات الجبلية لعام 2017؟