09-أكتوبر-2023
طوفان الأقصى

أسفرت المعركة عن مقتل زهاء 800 إسرائيلي (Getty)

أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض يوم الأحد أن عددًا من الأمريكيين قتلوا في هجوم المقاومة الفلسطينية على "إسرائيل" ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت السبت المنصرم. 

وبحسب موقع أكسيوس الأمريكي، فإنه من المرجح أن يسهم تأكيد مقتل الرعايا الأمريكيين في اندفاع الولايات المتحدة للانخراط بشكل أكبر في دعم دولة الاحتلال. فقد قال السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة مايك هيرتسوغ ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر في وقت سابق يوم الأحد إن مواطنين أمريكيين كانوا أيضًا من بين الذين احتجزتهم المقاومة ونقلتهم إلى غزة. وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن أن الولايات المتحدة تعمل على التحقق من تلك التقارير.

وبحسب مسؤول أمريكي كبير تحدث لموقع أكسيوس، فإن الافتراض الأساسي هو أن أمريكيين يحملون الجنسية الإسرائيلية قد تم اختطافهم ونقلهم إلى غزة خلال توغّل مقاتلي المقاومة. 

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الأحد أنها سترسل مساعدات عسكرية إضافية عاجلة إلى إسرائيل، كما أعلنت عن عزمها تحريك حاملة الطائرات الهجومية جيرالد آر فورد الخاصة بها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، للمساهمة في العمليات التي تعتزم دولة الاحتلال شنّها ضدّ الفلسطينيين. 

 

للمزيد من التفاصيل والتحديثات الحيّة: تابعوا قناة "الترافلسطين" على تطبيق تليغرام