06-مايو-2024
إيميلي في باريس

تدور أحداث الموسم الرابع من المسلسل في إطار من الكوميديا الرومانسية (نتفلكس)

بعد نحو عامين على عرض موسمه الثالث، الذي عُرض لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر 2022، تستعد منصة "نتفليكس" لعرض الموسم الرابع من مسلسلها الشهير "إيميلي في باريس" الذي سيُعرض على مرحلتين، حيث ستبدأ بعرض الجزء الأول في 15 آب/أغسطس المقبل، على أن ينطلق عرض الجزء الثاني في 12 أيلول/سبتمبر القادم.

وكان من المفترض أن يُعرض الموسم الرابع من المسلسل في وقت مبكّر من العام الفائت 2023، ولكن إضراب كتّاب وممثلي هوليوود، الذي تسبب بشل صناعة السينما والترفيه لأكثر من 6 أشهر خلال العام الفائت، أدى إلى تأخير إنتاج الموسم الجديد، الذي انطلق تصويره في وقت سابق من كانون الثاني/يناير الفائت.

تتمحور أحداث الموسم الرابع من المسلسل حول العلاقات الشخصية والعاطفية، والتجارب الذاتية، والموضة، وغير ذلك

ونشرت منصة "نتفليكس"، قبل عدة أيام، فيديو ترويجي ظهرت فيه بطلة المسلسل، ليلي كولينز، برفقة عدد من الممثلين الآخرين الذين حاولوا وصف الموسم الرابع بثلاث كلمات، وقد اختاروا: الانتقام، والمغامرة، والفوضى، والجمال، والموضة، إضافةً إلى كلمة "مفجع"، الأمر الذي قدّم تصورات أولية حول طبيعة أجواء وأحداث الموسم القادم من المسلسل.

وكتب الكاتب والمنتج الفرنسي دارين ستار، مبتكر المسلسل، حول موسمه الرابع: "تجد إميلي نفسها مع جدول سفر مزدحم في الموسم الرابع من (إيميلي في باريس). من جبال الألب الفرنسية إلى ساحات روما سيختبر المشاهدون بشكل غير مباشر مواقع جديدة مذهلة من خلال عيون إيميلي"، لافتًا إلى وجود شخصيات جديدة ولغة مختلفة ومزيدًا من الدراما والرومانسية.

وشاركت كولينز، الأسبوع الفائت، بعض الصور على حسابها الشخصي في "إنستغرام" من إيطاليا، حيث ستدور أحداث إحدى مغامرات الموسم الرابع من المسلسل كما هو متوقع.

وإلى جانب العلاقات الشخصية والعاطفية، والتجارب الذاتية، والموضة، والرومانسية الكوميدية، يتطرق الموسم الرابع كذلك إلى مسألة الموازنة بين العمل والعلاقات السامة في البيئات غير المريحة.

ورغم النجاح الذي حققه المسلسل في أجزائه الثلاثة، إلا أنه أثار الكثير من الجدل أيضًا، حيث اتُهم بتنميط العديد من الجنسيات ومن بينها الأوكرانية. ففي كانون الثاني/يناير ا2022، بعد أشهر قليلة على عرض موسمه الثالث، قدّم وزير الثقافة الأوكراني أوليكساندر تكاتشينكو شكوى إلى "نتفليكس" بشأن الإساءة إلى الأوكرانيين من خلال تنميط شخصية أوكرانية في المسلسل.

وقال الوزير الأوكراني: "يعرض مسلسل إيميلي في باريس صورة كاريكاتورية غير مقبولة لامرأة أوكرانية. هذه إهانة". كما أضاف متسائلًا: "هل هذه هي الطريقة التي ينظر بها إلى الأوكرانيين في الخارج؟".

وواجه صنّاع العمل، قبل ذلك، انتقادات مختلفة بسبب تنميط الجنسيات الأخرى، وقد تعرض لانتقادات واسعة في فرنسا بسبب الترويج لصورة نمطية لمدينة باريس وسكانها، الذي صوّرهم المسلسل على أنهم وقحون يمتهنون الخداع، فيما قدّم البريطانيين على أنهم يفضلون قضاء وقتهم في أشياء لا فائدة منها، مثل التسكع ومشاهدة كرة القدم.

ويشارك في بطولة الموسم الرابع من المسلسل، إلى جانب ليلي كولينز، كل من كاميل رازات، ولوكاس برافو، وفيليبين لوروا – بوليو، وصموئيل أرنولد، وبرونو غويري، وغيرهم.