03-أغسطس-2018

سماعات سوني مقاومة للماء والتراب (Techin Expert)

ألترا صوت - فريق التحرير

إضافة للعديد من الأجهزة التي تنتجها، تميزت سوني في إنتاج السماعات وأجهزة الصوت، واشتهرت قبل عقود بجهاز الووكمان الذي انتشر بشكل كبير في التسعينات. الآن تعود سوني بالووكمان، لكن بما يناسب العصر وبأحدث صيحات التطور التكنولوجي بجهاز/سماعات سوني ووكمان "NW-WS413". المزيد من التفاصيل عن هذه السماعات، ننقلها لكم بتصرف نقلًا عن موقع "Trusted Reviews".


المزايا السلبيات
بطارية تدوم طويلًا عدم توفر خيار البولوتوث
إمكانية استخدامها لساعة كاملة عند شحنها 3 دقائق فقط لا يمكن استخدامها مع الهاتف
خفيفة وثابتة على الأذنين باهظة الثمن
مقاومة للماء والغبار  

ما هو جهاز Sony Walkman NW-WS413؟

جهاز سوني ووكمان "NW-WS413" هو عبارة عن مشغل "MP3" تم تصميمه داخل سماعات مقاومة للماء ومقاومة للغبار، فهو مشغل للموسيقى وسماعات في جهاز واحد، بسعة تخزين أربعة جيجابايت. يمكنك أن تشتري جهاز سوني ووكمان "NW-WS414" والذي يشتمل على سعة تخزين ثمانية جيجابايت.

ثمة الكثير من المزايا الفريدة من سماعات سوني ووكمان الجديد، خاصة فيما يتعلق بالشحة الواحدة، وعمر البطارية والشحن السريع

وهنالك الكثير من المزايا الفريدة في هذه السماعات، وخاصة فيما يتعلق باستخدامها بالشحنة الواحدة، وعمر البطارية الممتاز، بالإضافة إلى إمكانية الشحن السريع.

اقرأ/ي أيضًا: سماعات جديدة من Bose تساعد على النوم.. كيف تعمل؟ وكم ثمنها؟

التصميم والمواصفات

سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" مريحة للغاية وثابتة على الأذنين، ولذلك هي مناسبة لاستخدامها أثناء النشاطات الرياضية المختلفة، من الجري والتدريب في النادي الرياضي أو البيت، عدا عن أنها مناسبة كذلك لتمارين السباحة.

سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" مقاومة للماء والتراب
سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" مقاومة للماء والتراب

صحيح أن حجم سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" قد يبدو أكبر من السماعات المعتادة، إلا أنك لن تشعر بذلك أبدًا عند الاستخدام، فهي خفيفة جدًا، ويمكن تثبيتها بكل راحة على الأذنين، ولن تشعر بأي ازعاج بسببها أثناء التمارين الرياضية.

1. مقاومة للماء والغبار

هذه الميزة الفريدة في جهاز "MP3" مدمج في سماعات، تجعل من سوني ووكمان "NW-WS413" الخيار الأمثل إن كنت تبحث عن أداة للاستماع إلى الموسيقى أثناء الرياضة، دون الحاجة إلى أن يكون بجانبك هاتف أو جهاز منفصل ليرتبط بالسماعات عبر البلوتوث.

الكثير من الشباب اليوم يرغبون بممارسة الرياضة بعيدًا عن الارتباط بالهاتف المحمول، وبالرغم من توافر العديد من سماعات البلوتوث الرياضية الممتازة، مثل سماعات "Bose" الرياضية المقاومة للعرق (Bose SoundSport)، إلا أن وجود قطعة واحدة تدمج بين ذاكرة لتخزين الموسيقى والسماعات معًا يبقى الخيار الأفضل للشخص الذي يرغب بالابتعاد عن الهاتف لممارسة الرياضات الخفيفة اليومية مثل المشي السريع أو الجري أو السباحة أو التمرينات في النادي الرياضي.

وقد طوّرت سوني سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" بحيث تكون كذلك مقاومة للماء المالح عند السباحة في البحر، بشرط عدم تجاوز عمق مترين، ولمدة 30 دقيقة. كما أن سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" مقاومة للرمل وللغبار، ما يعني أنه بإمكانك استخدام هذه السماعات في أي مكان تريد.

2. أحجام مختلفة لوسائد السماعة

تأتي سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" بوسائد متعددة الأحجام (earbuds) لتناسب الأحجام المختلفة للأذنين، ولضمان أعلى مستوى من الراحة. كما تشتمل علبة سوني ووكمان "NW-WS413" على وسائد خاصة ذات غشاء بلاستيكي شفاف لاستخدامها عند السباحة من أجل منع تسرب الماء إلى داخل السماعات. وعلى الرغم من أن هذه الوسائد الخاصة بالسباحة تخفض صوت الموسيقى قليلًا، إلا أنها تضمن نقاء الصوت داخل الماء.

تأتي سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" بوسائد أذن متعددة لتناسب الأحجام المختلفة للأذن، وطبيعة الاستخدام
تأتي سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" بوسائد أذن متعددة لتناسب الأحجام المختلفة للأذن، وطبيعة الاستخدام

يمكنك أن تشعر بالثقة أثناء استخدام سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" في الماء، فثبات السماعات أكيد أثناء السباحة، ولن تشعر بأنها تتحرك على أذنيك، وذلك في مختلف أنماط السباحة، سواء كنت تسبح على بطنك أو ظهرك، أو تسبح بوضعية الفراشة أو السباحة الحرة.

3. جودة الصوت

حين تضع جهاز سوني ووكمان "NW-WS413" على أذنيك، فستجد أنك تستطيع التحكم به بكل راحة وسهولة، فجميع الأزرار واضحة وليس فيها أي نوع من التعقيد غير الضروري. فهنالك زر التشغيل، وهنالك زر للتنقل بين الملفات المختلفة التي أنشأتها، سواء للموسيقى أو التمارين المسموعة التي خزنتها على ذاكرة جهازك. يجدر التنبيه هنا إلى ضرورة أن ترتيب الملفات داخل ذاكرة التخزين كي تستطيع التنقل بينها بسهولة أثناء الاستخدام.

عند تشغيل الموسيقى، ستجد أن الصوت واضح وبجودة عالية، كما يجب أن يكون في أفضل سماعات الأذن الرياضية، وتظل جودة الصوت ممتازة حتى تحت الماء، وإن كان بشكل أقل قليلًا.

4. عمر البطارية

يمكن تشغيل سماعة سوني ووكمان "NW-WS413" لمدة ثماني ساعات تقريبًا في الشحنة الواحدة، أما عند إيقاف وضعية الصوت المحيط (Ambient Sound) فيمكن تشغيل السماعات لمدة 12 ساعة تقريبًا في الشحنة الواحدة.

تمتاز سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" كذلك بخاصية الشحن السريع، وهذا من أكثر ما يعجب المستخدمين الشباب في هذه السماعات الرياضية. فلو كنت قد نسيت شحن سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" بشكل كامل، واضطررت لاستخدامها فجأة، يمكنك شحنها لمدة ثلاث دقائق فقط، وستعمل لمدة 60 دقيقة تقريبًا، وهذا وقت كاف لأيٍّ من التمارين الرياضية.

 

هل ينصح بشراء سماعات سوني ووكمان "NW-WS413"؟

بكل تأكيد. هذا الجهاز خفيف جدًا (32 جم)، بسماعات مذهلة لتوفير تجربة استماع أثناء أداء التمارين الرياضية المختلفة، في الماء أو في البر. وسماعات سوني ووكمان "NW-WS413" هي الخيار الأمثل للذين يحبون السير والجري في الأماكن العامة ويفضلون عدم الاستماع للأصوات المحيطة والانغماس بالطريق وبالموسيقى فقط.

رغم حجمها غير الصغير، إلا أن سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" خفيفة جدًا وثابتة على الأذن
رغم حجمها غير الصغير، إلا أن سماعات سوني ووكمان "NW-WS413" خفيفة جدًا وثابتة على الأذن

ثمة خيارات أخرى أقل جودة لأجهزة "MP3" قريبة مما توفره سوني، ولكن هذا الجهاز، بالجيل السابق، وهذا الجيل الأحدث، أثبت كفاءة وموثوقية عالية بين المستخدمين، حيث أثنى الكثير من المستخدمين الشباب على هذا الجهاز ومتانته واستدامة بطاريته وهيكله، ومقاومة المياه والملح والرمل والغبار.

سماعات سوني ووكمان الجديدة هي الخيار الأمثل للذين يفضلون ممارسة الرياضة دون خوف من تلف السماعات بالماء أو التراب

كما أنك لن تجد على الأغلب جهازًا مماثلًا لسماعات سوني ووكمان "NW-WS413" من ناحية عمر البطارية التي قد تصل إلى 12 ساعة في الشحنة الواحدة، ولاسيما مع ميزة الشحن السريع، حيث لن تتأخر أبدأ عن تمرينك حتى لو شحنت السماعة لثلاث أو خمس دقائق فقط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 5 سماعات لأجهزة "آبل ماك" في 2018

أفضل أنواع سماعات البلوتوث 2017 من حيث الجودة والسعر