07-يونيو-2023
ميسي

"Getty" ليونيل ميسي

ذكرت تقارير صحفية أن ليونيل ميسي قرر الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي، مفضّلًا الانتقال إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، على العودة إلى برشلونة، أو خوض تجربة احترافية مع الهلال السعودي.

بعد وداع باريس سان جيرمان بشكل رسمي في بداية هذا الأسبوع، انشغل متابعو كرة القدم بمعرفة هوية النادي الذي سيمثّله البرغوث في الموسم القادم، ثلاثة أندية برزت كأكثر وجهات محتملة للنجم الأرجنتيني، وهي الهلال السعودي الذي عرض راتبًا خياليًا يقارب نصف مليار دولار في الموسم، وبرشلونة الإسباني الذي تطلّع لعودة أسطورته إلى الكامب نو، وإنتر ميامي الأمريكي.

كان العرض الأقوى من الهلال السعودي، وكلّ المؤشرات دلّت على اقتراب الهلال من حسم الصفقة، لكنّ منشورًا لزوجة ليونيل ميسي ترجو خلاله ليو في العودة لبرشلونة، رجّح كفّة البارسا في الظفر بخدماته.

لكنّ نادي إنتر ميامي الأمريكي ظهر اسمه بقوّة في قضية استقطاب ليو، بعدما تحدثت تقارير عن تحالف بين أديداس وأبل من أجل جلب البرغوث للدوري الأمريكي، الأمر الالذي سيكفل أرباحًا هائلة للأطراف جميعها من هذه الصفقة.

الموقع الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية BBC نشر مساء الأربعاء وجهة ليونيل ميسي الجديدة، فذكر أنّ النجم الأرجنتيني اختار إنتر ميامي الأمريكي دون ذكر التفاصيل، واكتفى بأن الصفقة ستتضمن تعاونًا تجاريًا بينه وبين شركتي آبل وأديداس، وأن لميسي حصة في البث التلفزيوني للدوري الأمريكي.

وذكرت الهيئة البريطانية أن ميسي على وشك رفض العرض المقدّم من الهلال، والذي يعتبر الأقوى من بين العروض الثلاثة، حيث رغب ميسي في خوض تجربة احترافية بالدوري السعودي الذي سيتواجد به كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، ولكنّ ميسي اختار الدوري الأمريكي بسبب التفكير بما هو أبعد من كرة القدم، كالتعاون والشراكة مع العلامات التجارية الكبرى في الولايات المتحدة.