09-مايو-2024
المنديل الذي ربط بين برشلونة وميسي

المنديل الذي ربط بين برشلونة وميسي

بدأت المزايدة على "منديل عقد ميسي" اعتبارًا من الأربعاء، بسعر يبدأ من 220 ألف جنيه إسترليني، مع توقعات بوصول ثمنه إلى 500 ألف جنيه إسترليني.

في أواخر عام 2000، اتفق المدير الرياضي لبرشلونة كارلوس ريشاك مع وكيل أعمال فتى أرجنتيني صغير اسمه ليونيل ميسي، على ضمّه للفئات الصغرى في النادي الكاتالوني، كانت هذه بداية الحكاية، والجميع يعرف بقيتها.

 

 المزايدة على "منديل عقد ميسي" بسعر يبدأ من 220 ألف جنيه إسترليني، مع توقعات بوصول ثمنه إلى 500 ألف جنيه إسترليني.

وبما أن بقية الحكاية كانت مثيرة بكل تفاصيلها، كشفت في ثناياها عن أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وربما أفضلهم، فمن الطبيعي أن تكون العودة للزمن قليلًا، من أجل الوقوف على بعض التفاصيل الصغيرة التي كانت شاهدة على لحظات استثنائية اتخذت أشكالًا عدّة، كالقرارات المفصلية التي تحدد مسارًا مهنيًا لمعجزة أرجنتينية اسمها ليونيل ميسي.

في عام 2000 أتى الطفل الأرجنتيني إلى برشلونة وعمره 13 عامًا فقط، وتألّق هذا الطفل في تدريبات النادي الكاتالوني، واقتنع المدير الرياضي لبرشلونة كارلوس ريشاك بموهبة هذا الطفل، لكنه تأخر في التعاقد معه، بسبب تردد الإدارة بالتعاقد مع لاعب غير أوروبي.

وهنا أخطر وكيل أعمال الفتى الأرجنتيني المدير الرياضي بضرورة الإسراع في التعاقد مع ميسي، لأن ميسي عاد لمدينته، وقد يعرض وكيل الأعمال ملفه على أندية منافسة وأبرزها ريال مدريد، ليذهب الوكيل والمدير الرياضي إلى المكتب لاتخاذ قرار نهائي بالتعاقد مع ليونيل ميسي، ولضيق الوقت بشأن صياغة العقد وطباعته، أخذ المدير الرياضي منديلًا وكتب عليه العبارات التعاقدية، وذيّلها بالتواقيع المطلوبة.

عقد ميسي
المنديل الذي ربط بين برشلونة وميسي

وجاء في الكلمات المكتوبة على المنديل: "في 14 ديسمبر 2000 في برشلونة، وبحضور السادة مينغويلا وجاجيولي، وافق ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة بموجب هذا، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

لاحقًا تعاقد النادي الكاتالوني رسميًا مع ليونيل ميسي، لكنّ وكيل اللاعب جاجيولي حافظ على المنديل كنوع من الذكرى، قبل أن يجد المنديل مكانه في أرقى متاحف العالم، وحاليًا عرضته دار المزادات البريطانية "بونهامز" حيث تنتهي المزايدة عبر الإنترنت في 17 أيار/مايو الجاري، ومن المتوقع أن يصل سعر المنديل إلى 500 ألف جنيه إسترليني.