12-مايو-2024
آرسنال ومان يونايتد

آرسنال يفوز على اليونايتد في عقر داره

حافظ آرسنال على حظوظه في التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزًا غاليًا على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف وحيد، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من البريميرليغ.

آرسنال يتخلف عن مانشستر سيتي حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة بفارق نقطتين، والفوز على مانشستر يونايتد سيضعه بالمركز الأول، مع توفر مباراة زائدة للسيتي، ما يعني أن تعثّر الغنرز يساوي بشكل كبير ضياع حلم الفوز بالبريميرليغ للمرة الأولى منذ عشرين عامًا، وقتها حقق الفريق بطولة الدوري الإنجليزي دون خسارة، وهو أمر لم يحدث من قبل ولا بعد.

ارتقى  آرسنال لصدارة البريميرليغ بشكل مؤقت، حيث يتقدم على مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، مع بقاء مباراة زائدة للسيتيزينس

من جانبه عانى مانشستر يونايتد كثيرًا هذا الموسم، خصوصًا في الجولات الأخيرة، حيث تعرّض لخسارات كارثية كانت آخرها تلك الهزيمة التاريخية في ملعب كريستال بالاس برباعيّة دون رد، هذه الخسارة كشفت عن أرقام كارثية غير مسبوقة في تاريخ اليونايتد، خصوصًا وأنه يعاني من إصابات كفيلة بكسر هيبة أي فريق، فخط دفاعه بالكامل يشكو من الإصابة، حاله حال العديد من النجوم في خطي الوسط والهجوم.

 

كلّ الظروف كانت مواتية لتحقيق آرسنال الفوز في عقر دار الشياطين الحمر، وتكرار فوزه ذهابَا، لكنّ اليونايتد أراد توديع جماهيره بشكل مثالي، على الرغم من كونه يلعب بتشكيلة جلّها من البدلاء بسبب الإصابات.

بادر آرسنال بتشكيل الخطورة على مرمى الحارس أونانا، لكنّ الأخير تمكّن من السيطرة على الكرة، وبعد ذلك تحسّن اليونايتد واستحوذ على الكرة، ولكن ذلك كان دون جدوى، فلم ينجح مهاجموه في تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس ديفيد رايا، إلى أن استطاع آرسنال أن يسجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 20 عن طريق لياندرو تروسارد، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للضيوف.

حاول آرسنال إطلاق المسمار الأخير في نعش اليونايتد مع بداية الشوط الثاني، لكنّ حارس الشياطين الحمر تألّق في الذود عن مرماه، رويدًا رويدًا عاد مانشستر يونايتد واستحوذ على الكرة، لكنّ محاولات غارناتشو كانت تتكسر من قبل مدافعي آرسنال.

عاد آرسنال لتشكيل الخطورة، من خلال تسديدات خطرة عبر مارتينيللي وتشتيت خاطئ من بيساكا، لكن أونانا كان حاضرًا بقوّة، ولم تنجح محاولات اليونايتد الخجولة في الدقائق الأخيرة، ليفشل الفريق في حرمان آرسنال من المنافسة على اللقب، ويرتقي آرسنال لصدارة البريميرليغ بشكل مؤقت، حيث يتقدم على مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، قبل جولة واحدة من الختام، حيث تبقت لمانشستر سيتي مباراتين أمام توتنهام وويستهام، فيما بقي لآرسنال لقاء واحد أمام إيفرتون، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند المركز الثامن.