26-أغسطس-2024
محمد صلاح

محمد صلاح يتقاضى ثالث أعلى أجر في الدوري الإنجليزي

يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز مكانًا مثاليًا لاستقطاب النجوم حول العالم، إذ يحوي فرقًا قوية تتنافس فيما بينها بشراسة على البطولات، ما يجعل المشاركة في البريميرليغ تمثل حلمًا لأي لاعب في العالم.

يتقاضى محمد صلاح ثالث أعلى أجر أسبوعيًا بالدوري الإنجليزي الممتاز، خلف كيفن دي بروين وإيرلينغ هالاند، فكم تبلغ أجور النجم المصري أسبوعيًا؟

لكن ثمة عوامل أخرى تجعل اللاعبين يتهافتون للبريميرليغ، حيث تنفق الأندية مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، من أجل دفع مرتبات اللاعبين، إذ يتفوق الدوري الإنجليزي الممتاز على بقية الدوريات الأوروبية، برواتبه وأجوره المجزية التي يمنحها للاعبين.

أعلى 10 لاعبين أجرًا في البريميرليغ لموسم 2024-2025

يتألق بعض اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويصبحون مطمعًا للعديد من الأندية من أجل استقدامهم لصفهم، وهنا تحاول الأندية الحالية تقديم العديد من المغريات من أجل ضمان بقاء نجومها في الفريق، ومن أبرز هذه المغريات هو الأجور الخيالية التي تقدمها لبعض النجوم.

  1. كيفن دي بروين: 523 ألف دولار أسبوعيًا
    يدفع مانشستر سيتي لنجمه البلجيكي كيفن دي بروين أكثر من 523 دولار في الأسبوع، ويعتبر دي بروين أعلى لاعب أجرًا بالبريميرليغ.
  2. إيرلينغ هالاند: 491 ألف دولار أسبوعيًا
    يتقاضى المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قرابة 491 ألف دولار أسبوعيًا، وهو ثاني أعلى اللاعبين أجرًا بالبريميرليغ.
  3. محمد صلاح: 458 ألف دولار أسبوعيًا
    يحصل محمد صلاح على أكثر من 458 ألف دولار بالأسبوع من نادي ليفربول، المهاجم المصري يعتبر ثالث أعلى اللاعبين أجرًا بالبريميرليغ، ويتقاضى سنويًا قرابة 23.8مليون دولار من ناديه.
  4. كاسيميرو: 458 ألف دولار أسبوعيًا
    يحتل البرازيلي كاسيميرو المركز الرابع في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا بالبريميرليغ، حيث يدفع ناديه مانشستر يونايتد أجرًا أسبوعيًا يصل إلى 458 ألف دولار.
  5. رحيم ستيرلينغ: 425 ألف دولار
    المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ لم يجد مكانًا له في تشكيلة المدرب الجديد إنزو ماريسكا، لكنه مرتبط بعقد يمتد حتى 3 مواسم قادمة، وهو يتقاضى مرتبًا يصل إلى 425 ألف دولار أسبوعيًا.
  6. روميلو لوكاكو: 425 ألف دولار
    لا يزال البلجيكي لوكاكو مقيدًا بسجلات نادي تشيلسي، ويرتبط معهم بعقد يستمر لموسمين قادمين، ويصل مرتبه إلى 425 ألف دولار أسبوعيًا.
  7. ماركوس راشفورد: 393 ألف دولار
    على الرغم من تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، إلا أن ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يتقاضى في ناديه ثاني أعلى راتب أسبوعي بعد كاسيميرو، حيث تصل أجوره الأسبوعية إلى قرابة 393 ألف دولار.
  8. جاك غريليتش: 393 ألف دولار
    مهاجم نادي مانشستر سيتي يتقاضى ثالث أعلى راتب في ناديه بعد دي بروين وهالاند، ويصل مرتبه الأسبوعي إلى قرابة 393 ألف دولار.
  9. برناردو سيلفا: 393 ألف دولار
    البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، هو أيضًا يتقاضى 393 ألف دولار تقريبًا في الأسبوع، حاله حال زميله جاك غريليتش.
  10. برونو فيرنانديز: 393 ألف دولار
    يحتل النجم البرتغالي برونو فيرنانديز المركز الثاني في ناديه من ناحية الأجور، خلف كاسيميرو، وبالاشتراك مع راشفورد، إذ يتقاضى قرابة 393 ألف دولار أسبوعيًا.