12-أكتوبر-2023
منصة أكس

كانت منصّة أكس في محور الجدل منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى (Getty)

قالت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة «إكس» (تويتر سابقاً)، اليوم الخميس، إن منصة التواصل الاجتماعي اتخذت إجراءات تضمن حذف أو وسم عشرات الآلاف من المنشورات ذات الصلة بالتطورات الجارية، في إشارة إلى معركة "طوفان الأقصى" التي قتل فيها 1300 إسرائيلي. 

وكتبت ياكارينو رسالة عرب حسابها الرسمي على منصة "إكس" إلى مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، جاء فيها: "نواصل الاستجابة السريعة لطلبات بإنفاذ القانون من جميع دول العالم، ومن بينها دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي". 

وتضمنت رسالة ياكارينو شجبًا شديدًا للعمليات التي نفذتها المقاومة الفلسطينية المسلّحة داخل مستوطنات غلاف غزّة، ووصفتها بالعمليات "الإرهابية"، وتعهّدت بأن لا تكون المنصّة مكانًا "للمنظمات الإرهابية" على حدّ وصفها. 

يذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قد شنّت عملية انتقاميّة واسعة ضدّ سكان قطاع غزّة، أسمتها عملية "السيوف الحديدية"، راح ضحيتها حتى ظهيرة يوم الخميس، 12 تشرين الأول/أكتوبر، زهاء 1400 شهيد، وآلاف الجرحى، إضافة إلى إلحاق دمار واسع في البنية التحتية والمرافق الأساسية، بما في ذلك المستشفيات والمساجد، عدا عن فرض إغلاق كامل على القطاع وقطع الماء والكهرباء والوقود عنه، الأمر الذي يفاقم المأساة الإنسانية في القطاع الذي يقطنه 2/3 مليون نسمة.