05-أكتوبر-2023
gettyimages

تظهر الآن الروابط المنشورة على تويتر الصورة المضمنة في المقالة (Getty)

توقفت منصة "إكس"، المعروفة سابقًا باسم تويتر، عن عرض عناوين الروابط المنشورة على الموقع، بعد أن قال مالك الموقع إيلون ماسك إنها "ستجعل المنشورات تبدو أفضل".

وتظهر الآن الروابط المنشورة على تويتر الصورة المضمنة في المقالة، بالإضافة إلى نص في الزاوية اليسرى من الصورة يشير إلى عنوان موقع الرابط. إذا أراد المستخدمون زيارة الصفحة، فيجب عليهم النقر فوق الصورة، ولكنها تبدو مختلفة قليلًا فقط عن كيفية ظهور الصور التي تم تحميلها إلى الموقع.

تم إجراء التغيير يوم الأربعاء لمستخدمي مشغل iOS والحواسيب المكتبية. فيما يبدو أن طريقة العرض الجديدة لا تنطبق على روابط الإعلانات

وتم إجراء التغيير يوم الأربعاء لمستخدمي مشغل iOS والحواسيب المكتبية. فيما يبدو أن طريقة العرض الجديدة لا تنطبق على روابط الإعلانات.

وكانت خطوة إزالة العناوين الرئيسية قيد التنفيذ منذ شهر آب/ أغسطس. وبعد تقارير عدة حول التغيير المخطط له، غرد ماسك قائلًا: "هذا يأتي مني مباشرة. سوف يحسن الجماليات بشكل كبير".

وترى تقديرات أن موقع "إكس" أصبح "معاديًا" بشكلٍ متزايد لاستخدام المؤسسات الإخبارية منذ أن تولى ماسك منصبه قبل عام تقريبًا. وتشير تقارير عدة إلى انخفاض الوصول من تويتر إلى المواقع الإخبارية.

وتحدثت تقارير، عن تأخير موقع "إكس" تحميل الروابط الخاصة بالمواقع الإخبارية. وقال ماسك إن "خوارزمية إكس تم العمل عليها، لضمان بقاء الأشخاص في الموقع لأطول فترة ممكنة"، مضيفًا: "أفضل شيء هو نشر المحتوى بشكل طويل على هذه المنصة".

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز الأسبوع الماضي أن الرئيسة التنفيذية لشركة "إكس" ليندا ياكارينو، من المقرر أن يجتمع مع البنوك التي مولت شراء ماسك لـ"تويتر" بقيمة 13 مليار دولار العام الماضي، لشرح خطة إحياء الشركة بعد هروب المعلنين من الخدمة.

وفي الشهر الماضي ، هدد ماسك بمقاضاة رابطة مكافحة التشهير بسبب الإيرادات المفقودة، قائلًا إن المعلنين تعرضوا لضغوط لإسقاط الإعلانات من قبل مجموعة الحقوق المدنية الأمريكية، التي ادعى أنها كانت تحاول إغلاق شركته من خلال "اتهامها بمعاداة السامية".