03-يوليو-2024
يورو 2024

التعادل يحسم مواجهة البرازيل وكولومبيا

أصبحت البرازيل آخر الواصلين إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2024، بعد تعادلها مع كولومبيا في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بهدف لمثله، في لقاء جرى صباح اليوم الأربعاء بالولايات المتحدة.

بهذا التعادل فشلت البرازيل في اقتناص صدارة المجموعة الرابعة من كوبا أميركا، ما جعلها تضرب موعدًا ناريًا مع الأوروغواي في ربع النهائي.

البرازيل كان عليها تحقيق الفوز لا غير، من أجل ضمان صدارة المجموعة، سيما وأنها لا تملك قبل الجولة الختامية سوى 4 نقاط من مباراتين، فيما تملك كولومبيا 6 نقاط وهي ضمنت مسبقًا التواجد في ربع النهائي.

لذلك بدأت البرازيل المباراة مهاجمة، وسجلت هدف السبق مبكرًا بتسديدة رائعة من رافينا، والذي نفذ ركلة ثابتة سكنت شباك الكولومبيين بالدقيقة 12.

ولكن كولومبيا أبت أن تنهي الشوط الأول إلا وهي متعادلة على الأٌقل، وكان لها ما أرادت حينما سجل دانيال مونوز هدف التعديل بالدقيقة الأخيرة من الشوط.

حاولت البرازيل تغيير النتيجة في الشوط الثاني، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، وتكسب كولومبيا صدارة المجموعة الرابعة من كوبا أميركا برصيد 7 نقاط، نالتها بعد فوزين على كوستاريكا والباراغواي والتعادل مع البرازيل، فيما احتلت البرازيل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بعد تعادل مخيب مع كوستاريكا بالجولة الأولى، والفوز على الباراغواي بالجولة الثانية، والتعادل مع كولومبيا بالجولة الثالثة.

البرازيل بهذا التعادل فشلت في تجنب مواجهة الأوروغواي في ربع نهائي كوبا أميركا 2024، حيث احتلت الأوروغواي العلامة الكاملة في مجموعتها، وهي تقدم مستويات مرعبة لأي منافس، كذلك تلقت البرازيل في لقاء كولومبيا ضربة موجعة، تمثلت بغياب فينيسيوس جونيور عن مواجهة الأوروغواي بسبب تلقيه بطاقة صفراء، حيث سيغيب عن مواجهة الأوروغواي بسبب الإيقاف.