01-فبراير-2024
حسن ربيعة الكواري

حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 "ألترا صوت"

عقد مسؤولو اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا مؤتمرًا صحفيًا مساء الخميس، استعرضوا فيه الإنجازات التنظيمية غير المسبوقة في تاريخ كأس آسيا، حيث ظهرت أرقامًا جماهيرية قياسية لم تحدث من قبل، على الرغم من أن البطولة ما زالت مستمرة ولم تنته بعد.

المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 حسن ربيعة الكواري، استعرض بعض الأرقام القياسية في النسخة الحالية من البطولة، والتي حدثت خلال فترة قصيرة، حيث تبشّر هذه المعطيات بتسجيل أرقام قياسية جديدة.

أرقام قياسية غير مسبوقة في كأس آسيا 2023

  1. تحطيم الرقم القياسي لعدد الحضور الجماهيري في البطولات الآسيوية:
    في مباراة قطر وفلسطين ضمن دور الستّة عشر، تم تحطيم الرقم القياسي لعدد الجماهير الحاضرة في مدرجات كأس آسيا، فوصل العدد الإجمالي إلى قرابة مليون وستين ألف مشاهد من المدرجات، وهو رقم غير مسبوق، وسيتم زيادته بالأدوار المتبقية.
  2. مليون ومئتي ألف تذكرة تم بيعها:
    السيد حسن ربيعة الكواري استعرض إنجازًا آخر غير مسبوق، حيث تم بيع أكثر من مليون ومئتي ألف تذكرة للجماهير، وهو رقم قياسي سيتم زيادته بالأدوار القادمة.
  3. أكثر من ألفي إعلامي شاركوا في تغطية الحدث:
    لم تحظ بطولة آسيوية بهذا القدر من الاهتمام الإعلامي، حيث شارك أكثر من 2000 إعلامي في تغطية الحدث وفقًا للمدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، وهو رقم قياسي غير مسبوق.
  4. أرقام قياسية تخصّ التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي:
    بحسب السيد حسن ربيعة الكواري، فقد ظهرت منشورات كأس آسيا في مواقع التواصل الاجتماعي 689 مليون مرّة، وتم مشاركتها خمس ملايين مرّة، وحصلت الفيديوهات الرسمية على 208 مليون مشاهدة، وجميعها أرقام قياسية غير مسبوقة.
  5. أرقام قياسية رياضية:
    شهدت البطولة بعض الأرقام القياسية من الناحية الرياضية، وأبرزها كان صعود أربعة فرق لدور الستّة عشر لأول مرة في تاريخهم، وهم فلسطين وطاجكستان وإندونيسيا وممثل النظام السوري، كذلك كان من اللافت أن المنتخب الطاجيكي فعل ذلك بمشاركته الأولى في البطولة، وهو الوحيد من هؤلاء الأربعة الذي بلغ الدور ربع النهائي.