06-يوليو-2024
يورو 2024

البرتغال تودع يورو 2024

ضربت فرنسا موعدًا مع إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024، بعد فوزها على البرتغال بركلات الترجيح، في لقاء انتهى وقتيه الأصلي والإضافي دون أهداف.

مثّلت مواجهة فرنسا والبرتغال في ربع نهائي يورو 2024 لقاءً ملحميًا، فالفريقان يعتبران من أقوى الفرق المشاركة في يورو 2024، وهما مرشحان لنيل اللقب، ففرنسا بجيلها الحالي وصلت إلى نهائي كأس العالم في آخر نسختين، حققت لقب مونديال 2018، ونالت المركز الثاني في مونديال قطر 2022، فيما تملك البرتغال جيلًا استثنائيًا بقيادة كريستيانو رونالدو، والذي سبق أن قاد البرتغال للظفر ببطولة يورو 2016، على حساب فرنسا نفسها وفي عقر دارها، لذلك يتمنى كلٌّ من الفريقين أن يبلغ نصف نهائي يورو 2024، ويضرب موعدًا مرتقبًا مع منتخب إسبانيا.

يورو 2024

اللقاء الذي جرى على ملعب هامبورغ كان متقاربًا للغاية بين الطرفين، فبادرت البرتغال بمحاولة شنّ الهجمات، ولكن محاولاتها خلت من الخطورة، لترد عليها فرنسا بمحاولات مماثلة، لكنها واجهت دفاعًا صلبًا، وهنا لجأ الفرنسيون للتسديد من بعيد في أكثر من مناسبة، لكن الحارس البرتغالي كان دومًا في الموعد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني تقاسم الفريقان خطورته، وحققا فرصًا مباشرة أكثر مما كان عليه الأمر في الشوط الأول، وأخطرها كان من تسديدة كولومواني التي أبعدها مدافع البرتغال، وأخرى لكامافينغا التي أهدرها بجوار المرمى، وتسديدة ديمبلي البعيدة التي انحرفت عن العارضة، فيما كانت أخطر فرص البرتغال انفراد رونالدو الذي أنقذه ماينان، وتسديدة فينينيا التي لم يكن مصيرها أفضل من مصير تسديدة زميله، لينتهي اللقاء كما بدأ دون أهداف، ويلجأ الطرفان إلى وقتين إضافيين.

يورو 2024

في الشوط الإضافي الأول كانت البرتغال هي الأفضل في كل شيء، استحوذت على الكرة إلى حد الاحتكار، وسنحت لها فرصتين خطيرتين، الأولى حينما أهدر كريستيانو رونالدو فرصة محققة، بعدما صوب الكرة عاليًا فوق المرمى، والثانية عندما أبعد المدافع أوباميكانو كرة لياو قبل وصولها للشباك، ومع ذلك انتهى الشوط دون أهداف.

استمرت البرتغال في فرض أفضليتها في الشوط الإضافي الثاني، مع ندرة للفرص، باستثناء رأسية البديل جواو فيليكس التي هزت الشباك من الخارج، فيما جربت فرنسا حظها بتسديدة بعيدة من ديمبلي علت المرمى، وأخرى لبديل مبابي باركولا الذي اخترق الدفاعات البرتغالية وسدد في الشباك من الخارج، وكادت البرتغال أن تسجل هدف الفوز القاتل في الثواني الأخيرة، لكن الحارس ماينان تصدى لتسديدة نونو مينديز ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح شهدت إهدار جواو كانسيلو ركلة البرتغال الثالثة، فيما سجل بقية لاعبي الفريقين ركلاتهم بنجاح، لتودع البرتغال المسابقة، وتضرب فرنسا موعدًا مع إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024