28-مايو-2024
كريستيانو رونالدو

كريستيانو هدافًا للدوري السعودي

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازًا غير مسبوق، بعدما توّج هدّافًا للدوري السعودي برصيد 35 هدف، وهو أعلى رصيد تهديفي بموسم واحد في تاريخ المسابقة.

منافسات الدوري السعودي اختُتمت مساء الإثنين، بلقاء قمّة جمع النصر السعودي واتحاد جدة، وانتهت هذه المباراة بفوز النصر بأربعة أهداف لهدفين، كان نصيب كريستيانو رونالدو منها هدفين.

كسر كريستيانو رونالدو الرقم القياسي كأفضل هداف بالدوري السعودي، وأصبح الأول بالتاريخ الي يحقق لقب الهداف في 4 بطولات كروية، فعل ذلك وهو بعمر 39 سنة

وبهذه المباراة نجح كريستيانو رونالدو في كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، والذي سبق أن توّج هدّافًا للدوري السعودي برصيد 34 هدفًا في موسم 2018-2019، إلا أن رصيد رونالدو التهديفي مع ختام الجولة الأخيرة وصل إلى 35 هدف، ليحطّم رقمًا ظنّ الجميع استحالة تجاوزه، النجم البرتغالي فعل ذلك وهو بعمر 39 عامًا.

كريستيانو رونالدو لعب هذا الموسم 31 مباراة في الدوري السعودي، نجح في تسجيل 35 هدفًا، وصنع 11 هدفًا بتقديمه لتمريرات حاسمة، ليبتعد في صدارة الهدافين عن أقرب ملاحقيه ألكسندر متروفيتش لاعب الهلال، والذي سجل 28 هدفًا.

كذلك أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوّج بجائزة هداف الدوري في 4 بطولات مختلفة، فهو هداف الدوري الإسباني في 3 مناسبات، وهداف الدوري الإنجليزي، وهداف الدوري الإيطالي، والآن أصبح رسميًا هدّافًا للدوري السعودي.

يذكر أن الهلال توّج بالدوري السعودي، برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن النصر الثاني الذي يملك 82 نقطة، ومن ثم يأتي الأهلي برصيد 65 نقطة، والتعاون 59، والاتحاد حلّ خامسًا برصيد 54 نقطة.