03-يوليو-2024
ستيفانو بيولي

ستيفانو بيولي

تعاقد نادي الاتحاد السعودي مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، خلفًا للمدرب المقال مارسيلو غاياردو، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات.

الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، والمتخصص بسوق الانتقالات، نشر اليوم الأربعاء تغريدة على حسابه في منصة إكس، أكد فيها أن المدرب الإيطالي وقّع عقدًا لمدة 3 سنوات مع ستيفانو بيولي.

نادي الاتحاد السعودي سبق وأٌقال مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو من منصبه كمدرب للفريق، بسبب سوء النتائج، حيث لم يحقق الفريق أي بطولة في الموسم المنصرم، وودع جميع المسابقات خالي الوفاض.

مارسيلو غاياردو قاد ريفر بليت الأرجنتيني لتحقيق لقب كوبا أمريكا، وخاض معه بطولة كأس العالم للأندية، وأتى خلفًا للمدرب البرتغال فرناندو سانتوس، والذي أقيل لعدة أسباب، منها خلافه مع كريم بنزيما، حيث استقدمه النادي السعودي في تشرين الثاني/نوفمبر 2023، علّه ينافس على 5 بطولات، لكنّه لم ينجح في تحقيق أي منها.

ستيفانو بيولي يعتبر من المدربين الإيطاليين المميزين، فقد سبق له وقاد الميلان للفوز بالدوري الإيطالي لموسم 2021-2022، بعد صراع قوي مع ابن مدينته إنتر ميلان

فلم ينجح الاتحاد بالتتويج ببطولة كأس السوبر بعد خسارته مع الهلال، كما ودع بطولة كأس السعودية من نصف النهائي، ومع مشاركته في كأس العالم للأندية كممثل للدولة المستضيفة لأنه حامل لقب الدوري السعودي، ودّع البطولة من الدور الثاني، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وخسر السباق على لقب بطولة الدوري السعودي.

ستيفانو بيولي يعتبر من المدربين الإيطاليين المميزين، فقد سبق له وقاد الميلان للفوز بالدوري الإيطالي لموسم 2021-2022، بعد صراع قوي مع ابن مدينته إنتر ميلان، وأعاد الروسونييري إلى خزائنه لقباً غاب عنه 11 عاماً، لكن تمت إقالته من الميلان بعد نهاية موسم 2023-2024، إثر سوء النتائج.