21-مارس-2023
محمد صلاح

محمد صلاح (Getty)

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مراعاة صيام اللاعبين المسلمين في شهر رمضان المبارك، وذكرت سكاي سبورتس أن الرابطة أرسلت طلبات لحكام المباريات من أجل تحقيق ذلك.

ومع انتشار العديد من اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وجدت رابطة البريميرليغ ضرورة إرسال توجيهات من أجل مراعاة ذلك، حيث طُلب من مسؤولي المباريات السماح للاعبين بالإفطار خلال اللقاءات التي تجري مساء بشهر رمضان المبارك.

فلو كان في الميدان لاعب صائم، وأتى وقت أذان المغرب، سيتم إيقاف اللعب بشكل طبيعي، وتمكين اللاعب من الإفطار بتناول السوائل وبعض المكملات الغذائية، ومن أجل ذلك حثّت الرابطة على مسؤولي المباريات ضرورة معرفة لو توافر لاعب صائم في فريق بعينه قبل بداية المباراة، من أجل الأخذ بعين الاعتبار تنفيذ هذه الإجراءات.

يذكر أن مباراة ليستر سيتي وكريستال بالاس توقّفت قبل عامين، من أجل إفطار ويسلي فوفانا وشيخو كوياتي، وهي أوّل مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي تتوقّف لهذا السبب، حيث تأخّر الحارس فينسينتي غايتا في تنفيذ ضربة المرمى، من أجل إتاحة فرصة شرب الماء للاعبين المسلمَين، كما تمّ الاتفاق مع حكم المباراة قبل اللقاء، من أجل منح اللاعبَين المسلمين فرصة لشرب الماء.

وقتها أشاد لاعب ليستر سيتي سابقًا ويسلي فوفانا بهذه الخطوة، وشكر الحارس فينسينتي ورابطة البريميرليغ، وقال في تغريدة له: "أردت فقط أن رابطة الدوري الإنجليزي وكذلك كريستال بالاس والحارس فينسينتي، أشكرهم على السماح لي بتناول وجبة الإفطار الليلة في منتصف اللعبة. هذا ما يجعل كرة القدم رائعة"