16-سبتمبر-2024
غاتوزو

جينارو غاتوزو مع فريقه الكرواتي

قرر أحد نجوم الكرة الإيطالية السابقين، والمدرب الحالي لنادي هايدوك سبليت "جينارو غاتوزو" تكريم فريقه بطريقة غير مألوفة، بعد فوزه في مواجهة الديربي على دينامو زغرب.

قرر جينارو غاتوزو منح كلّ لاعب  من فريقه هايدوك سبليت هاتف محمول من طراز "آيفون 16"، حيث سيصرف قرابة 40 ألف يورو على هذه الهدية

موقع "24 ساتا" الكرواتي نشر تفاصيل الهدية غير المألوفة من قبل المدرب غاتوزو للاعبيه، حيث قرر النجم الكروي الإيطالي السابق منح كلّ لاعب هاتف محمول من طراز "آيفون 16"، حيث سيصرف قرابة 40 ألف يورو على هذه الهدية التي تشمل اللاعبين والموظفين.

جينارو غاتوزو انضم إلى النادي الكرواتي في سوق الانتقالات الأخير، بدايته كانت جيدة في الدوري الكرواتي، لكنه تعرض مؤخرًا لخيبة كبيرة حينما فشل في تجاوز روجومبروك السلوفاكي بالدور الثالث المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي، ليأتي الفوز على دينامو زغرب في عقر داره بالدوري الكرواتي، بمثابة بطولة بحد ذاتها، الأمر الذي أراد المدرب استغلاله من أجل تعزيز معنويات الفريق.

الموقع الإلكتروني الكرواتي "24 ساتا" نوه إلى أن غاتوزو أوصى بالفعل على 30 إلى 35 قطعة من جهاز آيفون 16 الذي سيصدر قريبًا، حيث يبلغ ثمن القطعة الواحدة 1100 يورو، حيث سيدفع المدرب الإيطالي قرابة 40 ألف يورو، وهو مبلغ بسيط بالنسبة لغاتوزو، والذي نقل عنه الموقع الكرواتي قوله في عدة مناسبات أنه حصل على ما يكفي من الأموال، ولا يشارك في التدريب من أجل المال، ولكن لأن كرة القدم هي شغفه.

يعتبر جينارو غاتوزو أحد أيقونات كرة القدم الإيطالية في القرن الحالي، هو أحد أبرز عناصر الجيل الذهبي الذي قاد الآزوري للفوز بكأس العالم 2006، كذلك حقق مع الميلان كل ما هو ممكن من البطولات، كالفوز بكأس العالم للأندية، والظفر بدوري أبطال أوروبا مرّتين، ناهيك عن الفوز بكل المسابقات المحلية.

غاتوزو

غاتوزو بعد اعتزاله بدأ مرحلة جديدة في مسيرته المهنيّة، اتجه إلى التدريب في إيطاليا، وكانت أول محطاته في نادي باليرمو، ثم توالت التجارب التدريبية في اليونان وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، لكنّ أبرز تلك التجارب كانت مع ناديه الميلان، والتي لم يحقق خلالها المأمول، بينما نجح مع نابولي في الفوز بكأس إيطاليا، وآخر محطاته في إسبانيا كانت مع نادي فالنسيا، كما خاض تجربة أخيرة في فرنسا مع مارسيليا، ولم تكلل بالنجاح.