02-أكتوبر-2024
فرحة عارمة بين الفلسطينيين وهم يشاهدون الصواريخ الإيرانية تضرب إسرائيل (منصة إكس)

فرحة عارمة بين الفلسطينيين وهم يشاهدون الصواريخ الإيرانية تضرب إسرائيل (منصة إكس)

أظهرت لقطات فيديو فرحة عارمة بين الفلسطينيين في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد سقوط الصواريخ الإيرانية على المستوطنات والقواعد العسكرية الإسرائيلية، التي جاءت ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي، بسقوط أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا إيرانيًا استهدفت مناطق عديدة في إسرائيل  بينها قواعد عسكرية.

سقوط الصواريخ الإيرانية على المستوطنات والقواعد العسكرية الإسرائيلية. التي جاءت ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله

ففي مخيم جباليا، أظهرت مقاطع مصورة أهالي الشهداء والنازحين وهم يتابعون سقوط الصواريخ الإيرانية على إسرائيل، بالفرح والتهليل والتكبير، تعبيرًا عن تأييدهم وتفاعلهم مع هذه الهجمات.

ونفس المشهد تكرر في مخيمات النزوح، حيث عبر النازحون عن فرحهم بالتكبير والتهليل والفرح وإطلاق صيحات الشكر، وهم يتابعون الصواريخ الإيرانية وهي تتجه نحو المستوطنات والقواعد العسكرية الإسرائيلية،

وفي مدينة غزة، خرج المئات من الفلسطينيين وهم يكبرون، تعبيرًا عن فرحهم وهم يشاهدون الصواريخ الإيرانية في سمائهم وهي تتجه لقصف المواقع الإسرائيلية.

وعلى وقع مشاهد الصواريخ الإيرانية في السماء، عبر شباب وأطفال فلسطينيون عن فرحتهم، وهم يكبرون ويهللون، ويطالبون بضرب تل أبيب.

وأظهر مقطع مصور، تهليل وتكبير الفلسطينيين وهو يشاهدون الصواريخ الإيرانية تسقط على قاعدة "نيفاتيم" الجوية العسكرية.

وفي مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة، تم تداول مقطع فيديو لفلسطينيين وهم يعبرون عن فرحهم ويرفعون بقايا صاروخ إيراني، ويلتقطون صورًا من أمامه.

وفي مدينة القدس المحتلة، أظهرت مشاهد مصورة فلسطينيين من أهالي المدينة، وهم يستقبلون الصواريخ الإيرانية بالتهليل والتكبير.

وتعد هذه أكبر موجة صواريخ تطلق على إسرائيل منذ بدء عدوانها المستمر على قطاع غزة قبل عام، والذي خلف سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وتدمير كامل للبنية التحتية، في ظل أزمة إنسانية غير مسبوقة يشهدها القطاع.