25-أغسطس-2023
ليفربول

"Getty" يورغن كلوب

حسم يورغن كلوب مدرب ليفربول اليوم الجمعة مسألة بقاء محمد صلاح في الفريق، وانتقد المدرب الألماني الصفقات المدوية التي تجريها الأندية السعودية في الآونة الأخيرة مع نجوم كرة القدم.

الحكاية بدأت في الأيام القليلة الماضية، حينما انتشرت أنباء حول نية نادي اتحاد جدة السعودي ضم اللاعب المصري محمد صلاح، وزادت حدة التقارير الإعلامية التي تقرّب صلاح من الرحيل عن الريدز مساء الجمعة، خصوصًا مع تأكيد شبكة بي إن سبورت أن محمد صلاح أعطى موافقته للنادي السعودي من أجل الانضمام إليه، مع بقاء عثرة أساسية تتمثل بموافقة المدرب الألماني يورغن كلوب على رحيل النجم المصري.

لكنّ يورغن كلوب حسم الأمور اليوم الجمعة، وأكد أن محمد صلاح باق في الفريق، حيث قال المدرب الألماني في مؤتمر صحفي: " من الصعب التعليق على التقارير الإعلامية، لم نحصل على عرض رسمي، وإذا كان هناك عرض، ستكون الإجابة لا.. صلاح ليس للبيع، فهو لاعب ليفربول، وملتزم معنا بنسبة 100%".

يورغن كلوب انتقد الصفقات السعودية المدوية، ملمحًا إلى أن الإشكال يأتي من الاتفاق مع اللاعب قبل الحديث مع ناديه: "الأمر لا يبدو رائعا، فإذا أردنا التعاقد مع لاعب من ويجان أو الدوري الألماني، سنتفاوض مع ناديه وندفع الثمن.. الآن هناك مستوى آخر، وهو ليس رائعًا، ولست متأكدا من إمكانية تغيير هذه الظاهرة".

وناشد يورغن كلوب الفيفا من أجل التدخل، ولو أتى ذلك بطريقة غير مباشرة، حيث قال متحدثًا عن صفقات الدوري السعودي: "حجم الأموال مجنونة، إنها جديدة ومليئة بالتحديات، أنا متأكد تمامًا من أن الفيفا يمكنه التدخل والتغيير، لكنني لست متأكدًا من رغبتهم في ذلك".