26-أغسطس-2024
جيورجي مامارداشفيلي

حارس ليفربول الجديد جيورجي مامارداشفيلي

اتفق نادي ليفربول الإنجليزي مع الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي من أجل الانضمام لصفوفه، قادمًا من نادي فالنسيا الإسباني.

لطالما عانى ليفربول من مركز حراسة المرمى، حيث مثّل نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018 تلخيصًا لمعاناة الريدز مع هذا المركز، حينما تسبب الحارس الألماني كاريوس في تسجيل هدفين لريال مدريد.

كاريوس

لكن هذه الأزمة انحلّت بعد استقطاب الحارس البرازيلي أليسون بيكر قادمًا من روما الإيطالي، في بداية موسم 2018-2019، ومن حينها بدأ ليفربول بتحقيق الألقاب، فرفع الكأس ذات الأذنين الطويلتين مع هذا الحارس، وحقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام لعقود، ونال معه بطولة العالم للأندية، إضافة إلى العديد من البطولات المحلية الأخرى.

ومع ذلك، يبدو أن على ليفربول ضمان مستقبل حراسة المرمى، خصوصًا بعد تجاوز أليسون بيكر الثلاثين من العمر، عمره حاليًا 31 سنة، وبإمكانه تقديم المزيد من العطاء، لكن في الوقت نفسه يجب أن يكون بديله حاضرًا.

هذا الأمر جعل نادي ليفربول يبحث عن حارس بديل مثالي، ووجد ضالته في الجورجي جيورجي مامارداشفيلي، صاحب الـ24 عامًا تألق بشكل لافت مع فالنسيا الإسباني بالمواسم الماضية، وكان مع منتخب بلاده من نجوم يورو 2024.

نادي ليفربول أجرى محادثات جدية مع نادي فالنسيا الإسباني من أجل ضم الحارس الجورجي، وآتت المفاوضات أكلها، حيث اتفق الناديان مساء اليوم الإثنين على إتمام الصفقة، مقابل 35 مليون يورو، بحسب خبير سوق الانتقالات الصحفي فابريزيو رومانو.

ونوّه الصحفي الإيطالي أن العقود سيتم توقيعها قريبًا، بشرط أن يلتحق الحارس الجورجي بالريدز الموسم المقبل، حيث سيبقى مع فالنسيا في موسم 2024-2025، وينتقل إلى ليفربول بداية من الموسم القادم.