15-سبتمبر-2024
آرسنال

سجل البرازيلي غابرييل هدف المباراة الوحيد

حسم آرسنال لصالحه ديربي شمالي لندن، بفوزه الصعب على غريمه التقليدي توتنهام في عقر داره، وبهدف وحيد، بذلك قفز آرسنال إلى وصافة البريميرليغ، خلف مانشستر سيتي المتصدر، حيث يتقابل الفريقان وجهًا لوجه الجولة المقبلة.

مثّل ديربي شمال لندن بين آرسنال وتوتنهام قمة الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، الفوز بهذه المباراة يعتبر بطولة بحد ذاته، وهو أمر غاب عن توتنهام في المواجهات السابقة، حيث فشل توتنهام في الفوز بآخر 7 مباريات ضد غريبه بالبريميرليغ، كما خسر آخر مباراتين على ملعبه.

للمرة الاولى في تاريخه بالبريميرليغ، آرسنال يهزم توتنهام في ملعبه في ثلاث مرات متتالية

من جهته آرسنال يقدم مستويات مميزة في السنوات الأخيرة، وهو يسعى للظفر بلقب البريميرليغ الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 20 عامًا، وقد فرط بنقطتين أمام برايتون في الجولة السابقة، ولا يريد إهدار المزيد النقاط، ولو كان خصمه اسمه توتنهام.

اللقاء الذي احتضنه ملعب توتنهام شهد فرصًا عديدة من أصحاب الأرض، والذين استغلوا الغيابات المؤثرة في صفوف منافسهم، والتي تمثلت بغياب أوديغارد وديكلان رايس بسبب الإصابة، لكن الحارس دافيد رايا تألق في حماية مرماه من أهداف محققة، فانتهى الشوط الأول دون أهداف.

آرسنال

في الشوط الثاني استمر اللقاء كما هو عليه، وزادت الخشونة والالتحام البدني بين لاعبي الفريقين، إلى أن نجح المدافع غابرييل ماغاليس في تسجيل هدف الفوز لفريقه من كرة رأسية مميزة، وذلك بالدقيقة 64 من عمر اللقاء.

حاول توتنهام العودة للقاء دون نتيجة، بفضل تألق الحارس رايا وتماسك دفاعات الغنرز، ليضمن الغنرز النقاط الثلاث من ملعب توتنهام للمرة الثالثة تواليًا، وهو أمرٌ يحدث للمرة الأولى في تاريخ البريميرليغ. كذلك صعد آرسنال للمركز الثاني بعشر نقاط، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، حيث سيتقابل الفريقان بالجولة القادمة في لقاء مرتقب.