18-سبتمبر-2024
مانشستر يونايتد

هدف الفوز في اللقاء الوحيد جمع الفريقين بنهائي دوري الأبطال

يستضيف مانشستر سيتي نادي إنتر ميلان، ضمن الجولة الأولى من مرحلة الدوري، في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

المواجهة تمثل قمة نارية هي الأبرز من مواجهات الجولة الأولى، فالفريقان هما بطلا الدوري في بلديهما، بعد فوز الإنتر بالكالتشيو ومانشستر سيتي بالبريميرليغ، كما يمثل اللقاء الذي سيجري في ملعب الاتحاد مساء الأربعاء تكرارًا لمواجهة نهائي التشامبيونزليغ بين الفريقين، والتي فاز بها مانشستر سيتي بهدف وحيد، محققًا ثلاثية تاريخية "الدوري والكأس ودوري الأبطال"، علمًا أن اللقاء السابق هو الوحيد الذي جمع الفريقين بشكل رسمي.

لم يجرؤ أحد على خطف أي نقطة من مانشستر سيتي هذا الموسم، فهل يفعلها الإنتر في عقر دار السيتيزينس؟

ستكون مهمة إنتر ميلان من أجل الأخذ بالثأر صعبة للغاية، لأن مانشستر سيتي يمر بأحسن ظروفه، وهو لم يفرط بأي نقطة في الموسم الحالي، وبقيادة الدبابة البشرية إيرلينغ هالاند اكتسح جميع خصومه، في المقابل فرط أنتر ميلان بأربع نقاط من أصل 4 جولات خاضها في الكالتشيو.

قد يكون تجنب المصير المماثل الذي نالته كل الفرق التي واجهت مانشستر سيتي هذا الموسم أمرًا مقبولًا بالنسبة لكتيبة المدرب إنزاغي، فالتعادل وارد بهذه المواجهة، والهزيمة لو حدثت سيصعب النيل بثأرها، كونه لا توجد مواجهات إياب وفق النظام الجديد من دوري أبطال أوروبا فيما يخص مرحلة الدوري.

مانشستر سيتي

واللافت في أول أيام الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري الأبطال، أن جميع المباريات الست انتهت بفوز أحد الطرفين، أي لم ينته أي لقاء بالتعادل، فكان الفوز 4 مرات من نصيب أصحاب الأرض، ومرتين من نصيب الضيوف.

مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي أقر بصعوبة مهمته أمام مانشستر سيتي، فقال في مؤتمر صحفي: "سنواجه فريقًا منظمًا للغاية، لم يخسروا على أرضهم منذ سنوات، نحن نعلم ما يجب علينا فعله".

وأضاف بطل إيطاليا: "لقد أعددنا للمباراة في يوم واحد، لكننا نعلم ما علينا فعله، نعلم أننا سنحتاج لأداء هائل، واللاعبون يدركون ذلك"..."من الحظ السيئ أن تواجه أمثال السيتي وريال مدريد وليفربول وآرسنال، والآن سنبدأ بمانشستر ونأمل أن نؤدي بشكل جيد".

مانشستر سيتي

كذلك نفى مدرب إنتر ميلان أن يكون هذا اللقاء بمثابة المهمة الثأرية لفريقه، فقال: "لا أعتقد أنها ستكون مباراة للانتقام، وهي في مرحلة ترتيب الدوري، ولا أشعر بأي ندم على المباراة النهائية لأننا بذلنا كل جهد في إسطنبول"..."هذه مسابقة جديدة، وعلينا الاستعداد لـ8 مباريات مختلفة، ستكون أكثر تطلبًا، لكنه نظام سينجح بالتأكيد، نريد أن نخوض رحلة رائعة".