17-يوليو-2024
كلوب

يورغن كلوب من المرشحين لخلافة ساوثغيت

انتهت حكاية غاريث ساوثغيت مع منتخب إنجلترا، بعد رحلة دامت 8 أعوام، قاد بها المدرب الإنجليزي فريقه في 102 مباراة، وصل فيها إلى نهائي كأس أمم أوروبا في مناسبتين، ونصف نهائي كأس العالم 2018، وربع نهائي كأس العالم 2022.

بعد استقالة ساوثغيت، بدأت التخمينات التي تتنبأ بهوية خليفته، نستعرض لكم أبرز الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب الإنجليزي

المدرب ساوثغيت أعلن مساء الثلاثاء استقالته من تدريب منتخب الأسود الثلاثة، لتبدأ التخمينات الخاصة بهوية خليفته، حيث توقعت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية بعضًا من الأشخاص التي تجدهم مؤهلين لخلافته.

أبرز الأسماء المرشحة لتدريب منتخب إنجلترا خلفًا لغاريث ساوثغيت

وسائل الإعلام الإنجليزية تناقلت بعضًا من الأسماء المرشحة لخلافة المدرب غاريث ساوثغيت، حيث حوت القائمة بعضًا من المدربين الإنجليز، علمًا أن الكرة الإنجليزية كانت وما تزال تعاني من نقص المدربين المميزين، ففي تاريخ البريميرليغ كله، لم يفز مدربًا إنجليزيًا باللقب.

  1. إيدي هاو
    مدرب نيوكاسل يونايتد الحالي، اقترحته بعض الصحف الإنجليزية لخلافة ساوثغيت، حيث قاد نيوكاسل يونايتد لتحقيق نتائج إيجابية، تمثلت بتأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا في النسخة السابقة، وأصبح من بين المدربين الكبار في البريميرليغ، لكن يبدو أنه من الصعب على إدارة نيوكاسل التخلي عنه في الفترة الحالية.
  2. غراهام بوتر
    غراهام بوتر اعتُبر في السنوات الماضية من أفضل مدربي البريميرليغ، خصوصًا بعدما قاد برايتون لتحقيق مراكز مميزة، كذلك قدم كرة قدم جميلة سهلة وجماعية، قبل أن يذهب إلى تشيلسي وتتراجع نتائج الفريق، لتتم إقالته من إدارة البلوز، ومن حينها لم يتعاقد مع أي ناد آخر.
  3. ماوريسيو بوكيتينيو
    المدرب الأرجنتيني، والذي درب أندية عديدة أبرزها توتنهام وباريس سان جيرمان وتشيلسي، حيث قدم نتائج جيدة في أواخر الموسم السابق، وانفصل عن البلوز في ختام الموسم، وهو الآن بلا أي ناد.
    بوكيتينيو
  4. يورغن كلوب
    المدرب المفضل لدى عشاق المنتخب الإنجليزي، لما يمتلكه من إنجازات هائلة في عالم التدريب، فقد كان ندًا حقيقيًا لبيب غوارديولا، ويعتبر كلوب من أفضل مدربي العالم على الإطلاق، لكنه ترك ليفربول علّه ينعم ببعض الراحة، وقد يصعب إقناعه بتولي مهمة المنتخب الإنجليزي وما يصاحبها من ضغوطات هائلة.
  5. توماس توخيل
    المدرب الألماني يملك خبرة في الكرة الإنجليزية، فهو درب نادي تشيلسي وقاده للتتويج بدوري أبطال أوروبا، ودرب أندية عملاقة أخرى كبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، وهو متاح الآن بعد نهاية رحلته مع البايرن في ختام الموسم الماضي.
    توخيل
  6. لي كارسلي
    المدرب الإيرلندي يتولى الآن منتخب إنجلترا للشباب، وهو مرشح بشكل كبير لخلافة ساوثغيت، ولو بشكل مؤقت، حتى ينجح الاتحاد الإنجليزي في تعيين أحد الأسماء الكبيرة، وقد تكون هذه الرحلة المؤقتة مع الأسود الثلاثة فرصة مثالية ليثبت لي كارسلي جدارته بهذا المنصب، ويصبح مدربًا دائمًا للمنتخب الإنجليزي.