30-يونيو-2024
يورو 2024

سجل جمال موسيالا ثاني أهداف ألمانيا

بلغت ألمانيا ربع نهائي يورو 2024، بفوزها على الدنمارك بهدفين دون رد، في لقاء مثير اضطر الحكم لإيقافه بسبب سوء الأحوال الجوية.

ملعب دورتموند احتضن ثاني مواجهات ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، حيث انتهت أولى مباريات دور الـ16 مساء السبت بخسارة إيطاليا حاملة اللقب أمام سويسرا بهدفين دون رد، لتتجه الأنظار إلى ما سيفعله المنتخب الدنماركي أمام ألمانيا مستضيفة البطولة، وما إذا كانت ستكرر ما فعلته سويسرا بحق حامل اللقب.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني كانت متقلبة للغاية، لاعب واحد تحول من صانع أفراح الدنماركيين إلى سبب خسارتهم الأول

لكنّ ألمانيا كانت مختلفة تمامًا عن إيطاليا، ففي الدقائق الأولى من المباراة شنّت هجمات بالغة الخطورة على المرمى الدنماركي، إلا أن تألّق الحارس كاسبر شمايكل حال دون تسجيل ألمانيا أي هدف، ومع مضي أكثر من نصف ساعة على بداية اللقاء، اضطر الحكم لإيقاف المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث هطلت أمطار غزيرة صاحبها عواصف وبرق وبَرَد.

يورو 2024
اضطر الحكم لإيقاف المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية

ومع عودة الفريقين لإكمال دقائق الشوط الأول، استمرّت الإثارة، وكادت الدنمارك أن تخطف هدفًا بعكس مجريات اللقاء، حينما انفرد راسموسن هويلاند وجهًا لوجه بالحارس مانويل نوير، أسطورة حراسة المرمى الألمانية كان على قدر المسؤولية، وأنقذ مرماه من هدف محقق، وعليه انتهى الشوط الأول دون أهداف.

بداية الشوط الثاني كانت مثيرة ومتقلبة للغاية، الدنمارك فاجأت ألمانيا بهدف مبكّر عبر يواكيم أندرسون، لكنّ الحكم ألغى هذا الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو، دقائق قليلة بعد ذلك ويتحول أندرسون من صانع أفراح الدنماركيين إلى سبب إحباطاتهم، فيتسبب بركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة المحرمة، وقف لها كاي هافيرتز ونفذها بنجاح على يسار الحارس كاسبر شمايكل.

كادت الدنمارك أن تعدّل النتيجة بواسطة هويلاند، إلا أن مانويل نوير واصل إبداعاته وحرم الدنمارك من التسجيل، قبل أن يضيف جمال موسيالا الهدف الثاني لمنتخب بلاده، مستغلًا سوء تغطية من يواكيم أندرسون، كان ذلك في الدقيقة 68، وفيما تبقى من وقت حافظت ألمانيا على نظافة شباكها، وتصدى كاسبر شمايكل للعديد من الفرص التي كانت كفيلة بتسجيل ألمانيا هدفين آخرين أو أكثر.