17-سبتمبر-2024
ليفربول

من مواجهة الفريقين بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال عام 2021

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، حيث تُلعب منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري، والتي ستتجه فيها الأنظار إلى ملعب سان سيرو بميلانو، والذي يحتضن قمة من العيار الثقيل بين ليفربول والميلان.

مدرب ليفربول أكد أن فريقه لا يخشى الميلان، لكنه يحترمه كثيرًا

حينما نذكر مواجهة الميلان وليفربول، سيتبادر لأذهاننا على الفور تلك المواجهات الملحمية التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا، فكلا الفريقين يعتبران من الإرث العظيم للمسابقة الأوروبية، وهما أكثر من حقق ذات الأذنين الطويلتين في بلديهما، فالميلان لديه 7 بطولات، وليفربول لديه 6.

الفريقان تواجها في نهائيين بدوري أبطال أوروبا، حقق ليفربول الريمونتادا الشهيرة في نهائي إسطنبول 2005، بعدما كان متأخرًا بثلاثة أهداف نظيفة، لكنه عاد بالتعادل في الشوط الثاني وفاز بركلات الترجيح، ليقهر كتيبة مدججة بالنجوم يقودها كارلو أنشيلوتي.

بعد ذلك بعامين فقط، أخذ الميلان بالثأر، وتفوّق على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2007، بثنائية لفيليبو إنزاغي مقابل هدف للهولندي ديريك كاوت، ومن حينها غابت القمة الكلاسيكية عن الحدوث، إلى أن أتى موسم 2021-2022، وفيه اجتمع الفريقان بمجموعة واحدة، أسفرت عن صدارة لليفربول، ووداع مبكر للميلان، حيث فاز محمد صلاح ورفاقه ذهابًا وإيابًا.

ليفربول
من مواجهة الفريقين بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال عام 2021

القرعة وضعت الميلان وجهًا لوجه مع ليفربول في النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا، حيث سيلعب الفريقان مباراة واحدة فقط، ستكون على أرضية ميدان النادي الإيطالي، ومع ذلك لا يخشى مدرب ليفربول الميلان.

مدرب ليفربول آرني سلوت قال للصحفيين قبل مواجهة الميلان في معقلهم: "لا أعتقد أن أي مدرب يخشى مواجهة الفريق الآخر، لكننا نحترم الميلان كثيرًا" ومدح المدرب الهولندي لاعبي النادي الإيطالي، خصوصًا بعد فوزهم الكبير على فينيسيا في الدوري الإيطالي: "إنهم يتمتعون بالجودة، ونحن لسنا خائفين، لكننا نحترم جميع لاعبيهم، لقد أظهروا أنهم في حالة جيدة، بفوزهم الرائع 4-0، الخوف ليس الكلمة التي نستخدمها، نحن نحترمهم كثيرًا".

على الجانب الآخر، ينتظر الميلان مباريات صعبة في الأسبوع الحالي، حيث سيلعب مع ليفربول مساء الثلاثاء، وسيواجه إنتر ميلان مساء الأحد، وبعد ذلك سيكون أمامه مباراة ضد ليتشي يوم الجمعة، ما يعني خوض مباراة كل 3 أيام، وعن ذلك تحدث المدرب باولو فونيسكا: "لدينا 3 مباريات هذا الأسبوع، ويجب أن نفكر في جميع المباريات، مباراة ليفربول هي الأهم لأنها التالية، لكن لا يمكنني أن أنسى أننا سنلعب الديربي خلال أيام".

وعد مدرب الميلان بتقديم حلوى للصحفيين في حال فوزه على ليفربول وعلى غريمه إنتر ميلان

 

ووعد المدرب البرتغالي فونسيكا الصحفيين بتقديم حلوى برتغالية لهم في حال فاز فريقه على ليفربول والإنتر، مؤكدًا أن "دعم الجماهير ضروري للغاية بالنسبة لنا دائمًا، يجب أن نشعر بحبهم، وأعتقد أن الانتصارات تعزز احترام الذات للجماهير واللاعبين".

وفيما يخص الضيف الإنجليزي، تحدث فونسيكا عن ليفربول واصفًا إياه بالفريق الرائع "يمتلكون لاعبين رائعين في المراكز المختلفة ونعرفهم جميعًا، يجب أن نتفادى ارتكاب أي أخطاء إذا أردنا تحقيق الفوز"..."لا يمكننا ارتكاب أي أخطاء ضد فريق مثل ليفربول، وإذا فعلنا ستهتز شباكنا، يجب أن نكون كاملين في الهجوم والدفاع، وأرى مباراة الثلاثاء فرصة لإثبات أننا نتحسن".