07-يوليو-2024
كوبا أميركا

الأوروغواي تطيح بالبرازيل خارج كوبا أميركا

ودعت البرازيل بطولة كوبا أميركا 2024، بعد خسارتها في ربع النهائي أمام الأوروغواي بركلات الترجيح، بذلك ضربت الأوروغواي موعدًا مع كولومبيا في نصف نهائي المسابقة، حيث اكتسح الكولومبيين منتخب بنما بخمسة أهداف نظيفة.

ودعت البرازيل كوبا أميركا بعد خسارتها أمام الأوروغواي بركلات الترجيح، وستواجه الأوروغواي كولومبيا في نصف النهائي

منذ هزيمتها أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022، ما زالت الكرة البرازيلية تعاني الكثير على صعيد المنتخب الأول، فكشف هذا الخروج عن عيوب كثيرة كانت تختبئ وراء انتصارات الكرة البرازيلية، وأبرزها عدم وجود مدربين برازيليين مناسبين في الوقت الحالي.

البرازيل

وبدا ذلك واضحًا من نتائج البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث خسر الفريق آخر 3 مباريات له، ويحتل المركز السادس في تصفيات قارة أميركا الجنوبية، لذلك وجدت البرازيل نفسها في كوبا أميركا 2024 أمام فرصة ذهبية لتعويض السنتين الصعبتين التي عاشها عشاق الكرة البرازيلية، من خلال التتويج ببطولة تعيد البرازيل للبطولات، وتستنهض معنويات جيلها الحالي من اللاعبين الذين يلعبون في أقوى أندية العالم.

لكن البرازيل لم تقدم المطلوب منها في كوبا أميركا 2024، فاحتلت المركز الثاني في مجموعتها خلف كولومبيا، بعد تعادلين مع كوستاريكا وكولومبيا وفوز على باراغواي، لتضرب موعدًا مع الأوروغواي في نصف النهائي، ذاك الفريق القوي الذي يدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، والذي أنهى مرحلة المجموعات متصدرًا باقتدار، والمشارك في كوبا أميركا 2024 بغاية فض شراكته مع الأرجنتين وتحقيق اللقب الـ16 في كوبا أميركا، وبذلك يصبح أكثر من فاز بهذه البطولة في التاريخ.

اللقاء الذي جرى صباح اليوم الأحد كان عبارة عن معركة بين الفريقين، واتسم بالخشونة والحساسية واللعب العنيف، وأسفر ذلك عن إكمال الأوروغواي اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبها ناهيتان نانديز في الدقيقة 74 بسبب الخشونة، ولم ينجح أي من الفريقين في تسجيل هدف واحد على الأقل طيلة المباراة، وبدا أن البرازيل عانت بسبب غياب النجم فينيسيوس جونيور عن الفريق بسبب الإيقاف، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت للأوروغواي.

بذلك بلغت الأوروغواي نصف نهائي كوبا أميركا 2024، وودعت البرازيل المسابقة من ربع النهائي، وستلعب الأوروغواي في نصف النهائي مع منتخب كولومبيا، والذي يقدم مستويات مبهرة في الآونة الأخيرة، فهو المنتخب الوحيد في أميركا الجنوبية الذي لم يخسر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، كذلك أنهى مرحلة المجموعات في كوبا أميركا متصدرًا على حساب البرازيل.

كولومبيا
كولومبيا تهزم بنما

كولومبيا اكتسحت بنما بخمسة أهداف دون رد صباح اليوم الأحد، وستكون مهمتها أمام الأوروغواي في نصف نهائي كوبا أميركا صعبة للغاية، وعلى الجانب الآخر ستواجه الأرجنتين منتخب كندا في نصف النهائي، وهي مواجهة مكررة في هذه البطولة، حيث تقابل الفريقان بمرحلة المجموعات وانتصرت الأرجنتين بهدفين دون رد.