06-مارس-2024
البحث عن علا الجزء الثاني

ستحاول البطلة البحث عن نفسها بعد انهيار مشروعها التجاري

نشرت الفنانة هند صبري الفيديو الترويجي الخاص بمسلسلها الجديد " البحث عن علا" الجزء الثاني عبر حسابها الخاص في تطبيق إنستقرام، وذلك لتشويق متابعيها ومحبيها لمتابعة مسلسلها.

طُرحَ الإعلان الترويجي لمسلسل "البحث عن علا" للموسم الثاني الذي تقوم بدور البطولة فيه الفنانة المتألقة هند صبري، وقد كشف البرومو عن انضمام الفنان المميز ظافر العابدين إلى فريق العمل. تدور قصة البرومو حول أطفال علا وأفراد من أقاربها يبحثون عنها وينادون بأعلى صوتهم باسمها إلّا أنّها لا تظهر؛ إلى أن يظهر الفنان ظافر العابدين وهو يقول "أنا عارف هي فين"، ثم تظهر الفنانة هند صبري بابتسامتها الأخّاذة في نهاية البرومو وتقول "البحث عن علا الجزء الثاني قريبًا على نتفليكس". 

قصة الجزء الثاني من مسلسل البحث عن علا

تدور قصة الجزء الثاني من المسلسل حول شخصية الصيدلانيّة "علا عبد الصبور" وهي الشخصية الرئيسية في مسلسل "عايزة أتجوز" وتُعتبر الشخصية في مسلسل "البحث عن علا" امتدادًا لها. في هذا الجزء ستحاول البطلة البحث عن نفسها بعد انهيار مشروعها التجاري؛ وستتوالى أحداث المسلسل إلى أن تُصادف حدثًا يقلب حياتها ويغيرها تغيرًا جذريًا إلى الأبد.

شارك في هذا العمل عدد من الأبطال والنجوم في الجزء الثاني من مسلسل البحث عن علا، ومعظمهم قد كانوا في الجزء الأول.

أبطال المسلسل في الجزء الثاني

شارك في هذا العمل عدد من الأبطال والنجوم في الجزء الثاني من مسلسل البحث عن علا، ومعظمهم كانوا قد كانوا في الجزء الأول.

فقد كانت بطلة المسلسل هند صبريوالتي تؤدي دور "علا عبد الصبور"  بطبيعة الحال، وكذلك شاركت أيضًا الممثلة القديرة سوسن بدر بدور "سهير" بدور أم علا كما كنت في الجزء الأول و في مسلسل عايزة أتجوز، والممثل محمود الليثي بدور "منتصر الزيات"، والممثلة ندى موسى بدور "نسرين"، وستؤدي الفنانة ياسمينا العبد دور "زينة"، والفنانة آيسل رمزي دور"نادية"، كما سيكون الطفل عمر شريف دور "سليم" وأخيرًا فإنّ الفنان ظافر العابدين بالتأكيد سيلعب دورًا أساسيًا مع الفنانة هند صبري  في الجزء الثاني.

يجدر الإشارة أنّ العمل من إخراج المخرج هادي الباجوري، وهو من إنتاج هند صبري والمنتج المنفذ أمين المصري.

الممثلة هند صبري
الممثلة هند صبري التي لعبت دور البطولة (علا عبد الصبور) في مسلسل عايزة أتجوز

مسلسل البحث عن علا الجزء الأول

مسلسل البحث عن علا الجزء الأول هو مسلسل كوميدي من تأليف مها الوزير، وغادة عبد العال. يتكون الجزء الأول من 6 حلقات، يبلغ طول الحلقة الواحدة 50 دقيقة، وهو عبارة عن استكمال لمسلسل الفنانة هند صبري ""عايزة أتجوز"" الذي عُرض في عام 2010 ولاقى نجاحًا منقطع النظير.

شارك في الجزء الأول العديد من النجوم إلى جانب الفنانة هند صبري من أشهرهم هاني عادل، وسوسن بدر، ومحمود الليثي.

تدور أحداث الجزء الأول حول طلب هشام زوج علا (والذي يلعب دوره الممثل هاني عادل) الانفصال عنها، ولكنّها تحاول بشتّى الطرق إقناعه بالعوده لها ولأطفالهما إلّا أنّه رفض وقرر الابتعاد، وهي قرّرت المُضيّ قدمًا في حياتها وذلك لمصلحتها وأولادها. 

تحاول علا بعد انفصالها التعمّق واكتشاف نفسها من جديد والبحث عن الحب مُجددًا إلى جانب اهتمامها بمسؤولياتها وعنايتها بأطفالها.

أما عن تفاصيل أحداث الحلقات يمكن اختصارها تاليًا.

  • الحلقة الأولى

يطلب هشام زوج علا الانفصال عنها لأنه لم يعد يتحمّل الحياة معها تحت سقفٍ واحد، وتحاول علا بإقناعه بالعدول عن رأيه إلّا أنّه يرفض ذلك ويُصمم على الطلاق؛ مما يجعلها تُقرر المضي قدمًا من أجل أطفالها.

  • الحلقة الثانية

يتم الطلاق رسميًا بينهما وهنا يتحمّل هشام تكاليف مصاريف الأطفال الشهرية، فيما تُقرر علا العمل والبدء بمشروع جديد.

  • الحلقة الثالثة

يرتبط هشام بفتاة تدعى أمنية والتي تصغره بسنوات عديدة، وهنا تعلم علا بذلك مما يؤجج نار الغيرة في قلبها، ثم تتعرّف على شاب اسمه يوسف وتُعجب به إلى أن تعلم أنّه يعمل في غسيل الأموال ولهذا السبب تبتعد عنه.

  • الحلقة الرابعة

تتعرّف على على آدم وهو شاب يصغرها بسنوات عديدة، وتشعر نحوه بالإعجاب، ولكنّها تقتنع بأنّ حياته لا تناسبها لذلك تبتعد عنه.

  • الحلقة الخامسة

تذهب علا مع أطفالها في رحلة تخييم مع أصدقاء، وتتعرّف إلى والد زينة الدكتور مروان والذي يُعجب بها.

  • الحلقة السادسة

يصاب هشام بأزمة قلبية ثم يُنقل إلى المستشفى على وجه السرعة، وهنا يطلب من علا الرجوع إليه إلّا أنّها ترفض، وتُصرّح له أنّها قررت تحقيق ذاتها.

حقق مسلسل "عايزة أتجوز" نجج نجاحًا منقطع النظير مما دفع الكاتبة للتوجه بإطلاق مسلسل البحث عن علا 

مسلسل عايزة أتجوز 

يُعدّ مسلسل عايزة أتجوز من أنجح المسلسلات العربية التي خاضت السباق الرمضاني في عام 2010 إذ يُعدّ مسلسل كوميديًا خفيفًا ومسليًا ويجمع أفراد العائلة من الكبار والصغار لمشاهدته والاستمتاع بأحداثه الكوميدية.

يُناقش المسلسل قضايا الزواج بطريقة ساخرة ومُضحكة؛ إذ يحكي عن تجارب حقيقية وشخصية كانت قد خاضتها المؤلفة غادة عبد العال، ويطرح أفكار المجتمع حول الزواج والعنوسة والأفكار المتعلقة بها والتي تُعاني منها الفتيات العربيات حال وصولهن إلى عمر 30 أو ما بعده دون ارتباط.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة تُدعى علا عبد الصبور (هند صبري)، وهي فتاة من عائلة متوسطة الحال ترغب بالزواج قبل الوصول إلى سن الثلاثين، وتسعى إلى الارتباط بزوج مناسب واللحاق بقطار الزواج قبل أن يفوتها. 

كانت علا تُعاني من ضغوط عائلتها للقبول بأول عريس يطرق الباب، وكانت تجلس مع العريس وتتعرّض للعديد من المواقف المضحكة والفكاهية، وكانت تحكي عن معاناتها مع الرجال الذين يودون خطبتها. تلتقي علا في الحلقتين الأخيرتين من المسلسل تلتقي بهشام والذي تتم خطبتها وزواجها به. 

كان للمخرج رامي إمام دور كبير وبصمة مميزة لجعل المسلسل بهذه الروعة، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ طول الحلقة كان 45 دقيقة.

يُعدّ مسلسل "البحث عن علا" بجزئيه امتدادًا لمسلسل "عايزة أتجوز" إذ إنّ البطلة هي ذاتها "علا عبد الصبور" وزوجها أيضًا هشام ومعظم المُمثلين ذاتهم، وبما أنّ مسلسل "عايزة أتجوز" نجج نجاحًا منقطع النظير فإنّ الكاتبة قرّرت التوسّع وتأليف مسلسل جديد قائم على أحداث مسلسل "عايزة أتجوز".

حقّق مسلسل "عايزة أتجوز" نجاحًا باهرًا ولذلك استمرت القنوات التلفزيونية المُختلفة في عرضه على فتراتٍ مُختلفة من الزمان رغم مرور ما يزيد عن 10 سنوات على إنتاجه حتى الآن الأمر الذي جعله مشهورًا وكان تمهيدًا لعمل مسلسل " البحث عن علا" والذي يُعتبر الجزء الثاني من "عايزة أتجوز".

حصد مسلسل "عايزة أتجوز" على عدّة جوائز في مهرجان القاهرة للإعلام العربية في دورته 16 ومنها الجائزة الفضية في مسابقة المسلسل الكوميدي، وحازت المؤلفة غادة عبد العال أيضًا على جائزة أحسن سيناريو، وحصلت الممثلة هند صبري على جائزة أحسن ممثلة عن "عايزة أتجوز" مناصفةً مع الفنانة دنيا سمير غانم عن دورها في "الكبير قوي". وحصلت كذلك الممثلة كارولين خليل على جائزة أحسن مُمثلة مُساعدة، وبذلك يكون المسلسل قد نال نصيب الأسد من الجوائز المقدّمة في مهرجان القاهرة.

 

كما حاز المسلسل أيضًا على جائزة أفضل عمل كوميدي عربي في الجوردن أوورد وبهذا يكون قد نافس أهم المسلسلات الكوميدية ومنها حتى المسلسل السوري ضيعة ضايعة، والمسلسل السعودي طاش ما طاش.