20-أبريل-2019

نموذج فيات 500 الجديدة كليًا في معرض جنيف (Car Buzz)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة فيات 500، سيارة صغيرة بمحرك خلفي، وأربعة مقاعد، يعود إنتاجها إلى العام 1957 من قبل شركة فيات الإيطالية الشهيرة، المعروفة حاليًا باسم فيات كرايسلر. 

أكدت شركة فيات أن الجيل المقبل من سيارة فيات 500 سيكون بمحرك كهربائي فقط، وسيتم التركيز على جانب الفخامة في السيارة

وفي فيات 500، كما في العديد من سيارات الشركة، يتم الاهتمام بشكل كبير بالجمع بين الكفاءة الاقتصادية على مستوى السعر واستهلاك الوقود، والحجم المدمج للسيارات، ما يؤثر غالبًا على جودة المواد وسرعة السيارة وتجربة القيادة. 

اقرأ/ي أيضًا: فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

والهدف من وراء ذلك استهداف الزبون الباحث عن سيارة صغيرة اقتصادية، مع التركيز في الموديلات الأخيرة على الجانب التكنولوجي ومستوى السلامة.

لكن الأمر مختلف في الجيل القادم من سيارة فيات 500، حيت التغييرات كبيرة، تمثلًا لتطلعات المستقبل. المزيد عن الجيل القادم من السيارة، فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

تغييرات كبيرة في سيارة صغيرة

شاركت فيات في معرض جنيف للسيارات لعام 2019، لتعرض نموذجًا مستحدثًا لسيارة جديدة في عالم السيارات الكهربائية أطلقت عليها اسم "سينتوفينتي" (Centoventi).

فيات 500 الجديدة

ومع أن النموذج يقصد به أن يحل مكان فيات باندا الحالية، إلا أنه سيكون ثمة الكثير من نقاط التشابه أيضًا بينها وبين الجيل القادم من سيارة فيات 500.

وأكدت شركة فيات أن الجيل المقبل من سيارة فيات 500 سيكون بمحرك كهربائي فقط، وسيتم التركيز على جانب الفخامة في السيارة، على أن تعرض السيارة الجديدة كليًا في النسخة القادمة من معرض جنيف للسيارات في عام 2020.

وقال المدير التنفيذي للتسويق في شركة فيات، أوليفر فرانسوا، إن سيارة فيات 500 الكهربائية ستكون بأعلى المواصفات، وستضمن الشعور بالفخامة لمن يستخدمها.

وأكد أن سيارة فيات 500 في الجيل المقبل ستكون جديدة كليًا، وجزءًا من مشروع جديد، كهربائي بشكل كامل، مشبهًا السيارة الجديدة أنها ستكون أشبه بنسخ صغيرة من سيارات تيسلا الفخمة، بتصميم شبابي وعصري، إيطالي، يختصر معنى "دولشي فيتا" أو الحياة الحلوة كما يتصورها الطليان، ولكن في سيارة كهربائية.

ولم يذكر فرانسوا عما إذا كان إنتاج فيات "سينتوفينتي" وفيات 500 الجديدة سيتم على نفس المنصة أم لا، لكنه أشار إلى أن إنتاج فيات 500 الجديدة كليًا، سيكون على منصة كهربائية جديدة تعمل الشركة على تطويرها حاليًا، وهي منصة مصممة خصيصًا لجهود التحول الكهربائي الذي تطمح فيات لتحقيقه.

فيات 500 الجديدة

ومن المفترض أن تكون السيارة "مختلفة بشكل جذري عن الموديلات السابقة"، بحسب تعبير فرانسوا، مع أنها ستظل تحمل اسم فيات 500، وستكون تقريبًا بنفس الحجم، إلا أنها لن تكون مثل سابقتها، لأن الجيل الجديد من فيات 500 يمثل "سيارة المستقبل"، كما قال.

تغيير في المواصفات وارتفاع في السعر؟

إضافة إلى التغيير المرتقب والتحول الكامل من محركات الوقود إلى محرك كهربائي واحد في الجيل الجديد من فيات 500، فإنه من الممكن أن يطرأ ارتفاع بسيط على سعر السيارة، نظرًا للعناصر الجديدة المطورة التي ستشتمل عليها، دون أن يؤثر ذلك برأي الشركة على فرصة السيارة في تحقيق مبيعات كبيرة، بل وربما تنجح، بالنظر إلى مواصفاتها الجديدة، في استقطاب فئات جديدة من العملاء لشرائها.

فيات 500 الجديدة

ومن المعروف أن فيات حاليًا تبيع نسخًا مطورة أعلى ثمنًا من سيارة فيات 500، مثل سيارة فيات 500L، وهي سيارات ناجحة على مستوى المبيعات، لذا فإنه يفترض أن تستمر فيات 500 في نجاحاتها السابقة، ولاسيما مع التحول الكهربائي المرتقب.

السيارة الأمثل للتحول الكهربائي

وبسبب حجمها، وكونها من أنسب السيارات للاستخدام داخل المدينة، فإن سيارة فيات 500، تعد أنسب السيارات للتحول الكهربائي.

قالت شركة فيات إن الجيل القادم من فيات 500 سيكون أشبه بنسخة صغيرة من سيارات تيسلا الفخمة

ربما لن يعجب كثيرين من العملاء التوقف عن إنتاج فيات 500 أبارث، وهي السيارة المعروفة بمحركها القوي ذي الأربع إسطوانات، لكن الشركة تعد بتوفير تجربة مماثلة لفيات أبارث في سياراتها الكهربائية الجديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فولكسفاغن: السيارات الكهربائية ستكتسح العالم في 2022

فيات 500L أوربانا الجديدة.. هل تستحق التجربة؟

تعرّف على مواصفات ألفا روميو جوليا 2019

5 من أفضل أنظمة الترفيه داخل السيارات