18-مايو-2023
دوري أوروبي

"Getty" اقترب موعد الحسم في الدوري الأوروبي

تُقام مساء اليوم الخميس مواجهتي إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، حيث يستقبل باير ليفركوزن الألماني ضيفه روما الإيطالي، بعدما انهزم أمامه ذهابًا بهدف نظيف، فيما يستضيف إشبيلية الإسباني يوفنتوس الإيطالي عقب تعادلهما في تورينو بهدف لمثله. الفائزان يتواجهان في النهائي بعد أسبوعين على ملعب بوشكاش في العاصمة المجرية بودابست.

باير ليفركوزن× روما

حقّق ذئاب روما نتيجة جيدة في مباراة الذهاب، وانتصروا بهدف نظيف سجّله الشاب إدواردو بوردو منتصف الشوط الثاني، ليحصلوا على أفضلية نسبية للتأهل إلى المباراة النهائية.

الدوري الأوروبي

فاز روما في العام الماضي بدوري المؤتمرات الأوروبي، وهو يبحث اليوم تحت قيادة مورينيو عن تتويجه الأول بالدوري الأوروبي، المسابقة التي يضع الفريق العاصمي كل تركيزه عليها، مع قيام مورينيو مدرب الفريق بإراحة معظم نجومه في مباريات الدوري، ليتراجع إلى المركز السادس، وبالتالي فإن الفوز بالدوري الأوروبي هو مطلب أساسي للفريق لإنقاذ الموسم، والتأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال أوروبا في العام القادم.

مورينيو: "مع بورتو وصلت إلى نهائيين أوروبيين تواليًا، أريد تكرار هذا الأمر مع روما"

جوزيه مورينيو الذي يستعيد بعض لاعبيه ممّن غابوا عن مباراة الذهاب، قال عن المواجهة: "مع بورتو وصلت إلى نهائيين أوروبيين تواليًا، أريد تكرار هذا الأمر مع روما، أريد أن يتحقق هذا الأمر لأجل لاعبي روما وجماهيرها".

الدوري الأوروبي

في المقابل، سيحاول ليفركوزن تعويض خسارة الذهاب، وخطف بطاقة التأهل لنهائي مسابقة أوروبية للمرة الأولى منذ موسم 2002. الفريق يقدّم مستويات مميزة هذا العام مع مدربه الشاب تشابي ألونسو، وبالأخص على ملعبه وأمام جماهيره، معتمدًا بشكل أساسي على جوهرة الفريق فلوريان فريتز، ولاعب الوسط الفرنسي المتألق موسى ديابي.

إشبيلية × يوفنتوس

فرّط إشبيلية بفوز كان في متناوله ذهابًا من قلب تورينو، بعدما تقدّم بهدف المغربي يوسف النصيري، قبل أن يتلقى هدف التعادل في الثواني الأخيرة بواسطة فيدريكو غاتي، بصناعة من بول بوغبا، النجم الفرنسي سيء الحظ الذي تعرّض لإصابة في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

الدوري الأوروبي

يوفنتوس ينتظر قرار المحكمة الرياضية بعد أيام لمعرفة مصير خصم النقاط، وبالتالي فهو سيقاتل لتحقيق لقب الدوري الأوروبي والتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال دون انتظار أي حسابات، الهدف نفسه يطمح إليه إشبيلية صاحب الرقم القياسي للتويج بالمسابقة.

بالإضافة إلى بول بوغبا، يفتقد يوفنتوس لقائده ليوناردو بونوتشي، ومن المتوقع أن يستعيد إشبيلية مهاجمه أوكامبوس

خلال 17 زيارة سابقة ليوفنتوس إلى إسبانيا في المباريات الإقصائية، فاز الفريق في مناسبتين فقط، ويدرك مدرب الفريق أليجري صعوبة مواجهة إشبيلية على أرضه، خاصةً في ظل ارتفاع مستوى الفريق بشكل واضح مع المدرب مينديليبار.

الدوري الأوروبي

بالإضافة إلى بول بوغبا، يفتقد يوفنتوس لقائده ليوناردو بونوتشي، ومن المتوقع أن يستعيد إشبيلية مهاجمه أوكامبوس بعد خروجه مصابًا في مباراة الذهاب.