18-سبتمبر-2023
ريال مدريد

"Getty" ريال مدريد وفوزه الخامس في الليغا

حقق ريال مدريد فوزه الخامس تواليًا، على حساب ضيفه ريال سوسيداد ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد مباراة صعبة ومتقاربة المستوى، نجح فيها الملكي في قلب تأخره في الشوط الأول بهدف نظيف، إلى فوز بهدفين لهدف، لينفرد بصدارة الليجا بالعلامة الكاملة وبرصيد ١٥ نقطة، بينما تراجع ريال سوسيداد إلى المركز الحادي عشر.

الملكي يبحث عن فوز جديد

 ريال مدريد الذي حقق الفوز في الجولات الأربع الأولى من الدوري، سعى لاستعادة صدارة الجدول من غريمه برشلونة الذي حقق فوزًا عريضًا على ريال بيتيس السبت، لكنه يدرك أن مهمته محفوفة بالمخاطر، في مواجهة ريال سوسيداد رابع الترتيب في الموسم الماضي، خاصة في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق الملكي، مع الإشارة إلى أن الفريقين يخوضان المباراة قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاقة مشوارهما في دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم.

ريال مدريد

بدأ أنشيلوتي مدرب ريال مدريد المباراة بالرسم التكتيكي ٤-٤-٢, مع تواجد جود بيلينجهام أمام ثلاثي محور الوسط المكون من كروس، تشواميني وفالفيردي، وخلف المهاجمين خوسيلو ورودريجو. في المقابل استخدم بارينيتكسيا مدرب سوسيداد أسلوب ٤-٣-٣, مع تواجد الثلاثي المميز في خط المقدمة القائد أويرزبال، الياباني كوبو، وأندر بارينيتكسيا.

شوط أول هجومي يتقدم فيه الضيوف

باغت الضيوف أصحابَ الأرض مبكّرًا، وافتتحوا التسجيل عند الدقيقة الخامسة بواسطة بارينيتكسيا الذي تلقى تمريرة مميزة من كوبو، فسدد الكرة بقوة باتجاه المرمى، فتصدى لها كيبا ببراعة، لكن الإسباني الشاب نجح بمتابعتها داخل المرمى.

بعد الهدف حاول سوسيداد استغلال الحال السيئة التي ظهر بها الفريق المضيف وبحثوا عن مضاعفة الغلة، وكانت لهم عدة فرص في النصف الأول من الشوط، لكن كيبا وقف بالمرصاد، بينما ألغى الحكم في الدقيقة ١١ هدفًا لكوبو بسبب تسلل على أويارزابال في بداية الهجمة.

ريال مدريد

بعد مرور العاصفة الباسكية، انطلق ريال مدريد نحو الهجوم باحثًا عن التعادل، فأهدر خوسيلو برعونة فرصة التعادل، بينما تصدى ريميرو حارس سوسيداد لأكثر من فرصة خطرة أبرزها لرودريجو، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الباسكيين بهدف نظيف.

هدف خوسيلو يؤمن الصدارة لريال مدريد

نوايا ريال مدريد الهجومية ظهرت مع انطلاقة الشوط الثاني، ولم يحتج الفريق إلى أكثر من دقيقة واحدة لمعادلة النتيجة، بواسطة فالفيردي الذي تلقى تمريرة من فران غارسيا، فسددها صاروخية في المقص الأيسر لروميرو، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر. ريال مدريد نجح بالتسجيل للمباراة ال١٣ تواليًا على أرضه في الدوري.

تبادل بعدها الفريقان الهجمات، مع خطورة أكبر من الضيوف، قبل أن يبني ريال مدريد هجمة منظمة، وصلت فيها الكرة إلى فران غارسيا الذي لعب كرة عرضية متقنة، تابعها خوسيلو برأسه ببراعة داخل المرمى الباسكي. ريال مدريد يتقدم للمرة الأولى عند الدقيقة ٦٠. خوسيلو سجل خمسة أهداف في آخر خمس مباريات على أرض فريقه بالليغا.

ريال مدريد

هدأ نسق المباراة بعد هدف الريال، حيث وجد الضيوف صعوبة في الاستفاقة من الصدمة، وواجهوا مشاكل في إيجاد الفراغات في دفاع الملكي. كوبو أفضل لاعبي فريقه في المباراة، حاول البحث عن الحلول لكن جهوده لم تكن كافية. وفي الدقيقة ٩٠ كاد جود بيلينجهام أن يسجل للمباراة الخامسة تواليًا، لكن ريميرو تصدى لكرته الرأسية، أتت بعدها صافرة النهاية معلنةً فوز كتيبة أنشيلوتي واستعادة الصدارة.