15-مايو-2024
جالين برونسون

جالين برونسون يقود نيويورك نيكس لانتصار ثالث على إنديانا بيسرز

اقترب نيويورك نيكس بشكل كبير من بلوغه نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة NBA، بعدما حقق فوزه الثالث على إنديانا بيسرز في سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية.

كما عاد حامل اللقب دنفر ناغيتس بقوة، وقلب تأخره بهزيمتين في سلسلة نصف نهائي الغرب أمام مينيسوتا تيمبروولفز، إلى تقدّم بثلاثة انتصارات لاثنين، ليقترب من بلوغ نهائي المنطقة الغربية للعام الثاني تواليًا.

اقترب نيويورك نيكس من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية في الـNBA، وعاد دنفر ناغيتس حامل اللقب بعد تأخره بهزيمتين 

 

نيويورك نيكس قدّم في الموسم المنتظم أداءً مذهلًا، حيث حقق المركز الثاني في جدول ترتيب المنطقة الشرقية، بقيادة نجمه الأمريكي جالين برونسون، والذي أتى لنيويورك في الموسم الماضي قادمًا من دالاس مافريكس.

النيكس واصلوا تقديم عروضهم المميزة في الأدوار الإقصائية، فأطاحوا بفريق فيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز في ربع نهائي المناطق، بعدما تفوقوا على جويل إمبيد ورفاقه بأربعة انتصارات لاثنين، ضاربين موعدًا مع إنديانا بيسرز أحد أبرز مفاجآت الموسم في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

إنديانا حقق المركز السادس في الدوري المنتظم، وأطاح بميلواكي باكس في ربع نهائي المنطقة الشرقية، في أكبر مفاجآت الـNBA حتى الآن، عندما تفوّق عليه بأربعة انتصارات لاثنين، لكنّ تعرّض لهزيمتين متتاليتين في سلسلة نصف نهائي الشرق مع نيويورك نيكس، إلا أنّه ردّ بانتصارين متتاليين على ملعبه، لتتعادل الكفتان، قبل أن يقود جالين برونسون فريقه نيويورك نيكس للفوز صباح الأربعاء على البيسرز بنتيجة 121 -91، ليصبح فريقه على بعد انتصار واحد فقط من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الأولى منذ عام 2000.

على الجانب الآخر، عاد دنفر ناغيتس من بعيد، وتفوّق على مينيسوتا تمبروولفز بثلاثة انتصارات لاثنين في نصف نهائي المنطقة الغربية.

دنفر ناغيتس الذي توّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، حقق المركز الثاني في الموسم المنتظم، وأطاح بلوس أنجلوس ليكرز بأربعة انتصارات لواحد في ربع نهائي المنطقة الغربية، ليضرب موعدًا في نصف النهائي مع مينيسوتا تمبروولفز، والذي احتل المركز الثالث في الدوري المنتظم، وهزم في ربع النهائي فينيكس صنز ونجومه بأربعة انتصارات دون رد.

سلسلة مواجهات حامل اللقب مع تمبروولفز شهدت مواصلة مينيسوتا انتصاراتهم المتتالية بالأدوار الإقصائية، فبعد 4 انتصارات متتالية في ربع النهائي، حقق الفريق فوزين على حامل اللقب، والمفاجئ أن ذلك تحقق في عقر دار الناغيتس، وهنا ظنّ الكثيرون أن يوكيتش ورفاقه سيودعون البطولة من نصف النهائي.

لكنّ الثنائي موراي ويوكيتش انتفضوا وحققوا انتصارين متتاليين على ملعب مينيسوتا، لتتعادل الكفتان بانتصارين لكل فريق، إلى أن حقق الناغيتس عودة مثالية صباح الأربعاء، حينما حققوا الانتصار الثالث تواليًا، ليتفوقوا بثلاثة انتصارات على اثنين في سلسلة نصف نهائي الغرب، ويصبحون على بعد انتصار واحد من الوصول للنهائي للموسم الثاني تواليًا.