19-يونيو-2024
ألمانيا في يورو 2024

سجل غوندوغان ثاني أهداف ألمانيا

بلغت ألمانيا ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، بفوزها المستحق على المجر بهدفين دون رد، في لقاء جرى مساء الأربعاء على ملعب نادي شتوتغارت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في يورو 2024.

ألمانيا سبق وحققت فوزًا تاريخيًا في اللقاء الافتتاحي لكأس أمم أوروبا، حينما انتصرت على إسكتلندا بخمسة أهداف لواحد، وكان عليها أن تؤكد تفوّقها في المجموعة الأولى، من خلال الفوز على المنتخب المجري.

المنتخب المجري تلقى هزيمة في الجولة الافتتاحية أمام سويسرا بثلاثة أهداف لواحد، وكان عليها تجنّب الخسارة على الأقل أمام ألمانيا، علّها تعوّض الهزيمة أمام سويسرا، وتعزز حظوظها في بلوغ دور الـ16، ولو من بوابة أفضل الثوالث.

بداية المباراة كادت أن تكون صادمة لأصحاب الأرض، بعدما أخطأ كيميتش بإعادة الكرة للخلف، فاستغل المهاجم المجري سالاي ذلك واقتنص الكرة، لينفرد بالحارس مانويل نوير، لكنّ الأخير الذي يخوض مباراته رقم 17 في كأس أمم أوروبا أنقذ الموقف، في لقاء شارك به بوفون الرقم القياسي كأكثر حارس بالتاريخ مشاركة في البطولة الأوروبية.

ردُّ الألمان على محاولة المجريين كان قاسيًا، فضغطوا على مرمى الحارس غولاسي، ما أسفر عن هدف السبق بواسطة موسيالا، كان ذلك بالدقيقة 22، وبعد ذلك بأربع دقائق فقط، كادت المجر أن تعدل النتيجة من ركلة ثابتة نفذها سوبوزسلاي، لكنّ الحارس نوير أنقذ الموقف ببراعة قلّ نظيرها، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألماني بهدف نظيف.

في الشوط الثاني كانت المجر قريبة من التعديل، لكن رأسية فارجا علت العارضة، ليأتي الرد مجددًا، وهذه المرة عن طريق القائد غوندوغان، والذي استثمر عرضية زميله ميتلشتيت وأكملها في الشباك بالدقيقة 67، لينتهي اللقاء بفوز ألماني بنتيجة 2-0، وتضمن ألمانيا رسميًا التواجد في دور الـ16.