24-يونيو-2024
خوسيلو

خوسيلو ينتقل للغرافة القطري

أفادت تقارير صحفية بحسم وجهة مهاجم ريال مدريد الجديدة، والذي اختار اللعب في الدوري القطري مع نادي الغرافة.

وحسب الصحفي الإيطالي المتخصص بسوق الانتقالات فابريزيو رومانو، فإن مهاجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا خوسيلو، قرر مغادرة ريال مدريد، وأن صفقة انتقاله إلى الغرافة القطري في مراحلها الأخيرة، وأن تفاصيل العقد سيتم إعلانها في وقت لاحق.

وأشار رومانو إلى أن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أراد الاحتفاظ بالمهاجم الإسباني، لكنّ الأخير رغب بتجربة جديدة في مسيرته الكروية.

خوسيلو كان لاعبًا مغمورًا قبل أشهر قليلة، لكنّه أنقذ ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حينما سجّل هدفين في الدقائق الأخيرة، ليقود ناديه للمباراة النهائية أمام بوروسيا دورتموند، ويظفر بالبطولة الـ15 في تاريخه.

مهاجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا خوسيلو، قرر مغادرة ريال مدريد، وصفقة انتقاله إلى الغرافة القطري في مراحلها الأخير

بدايات خوسيلو صاحب الـ34 عامًا كانت مع ريال مدريد كاستيا، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا له لحجز مكان في الفريق الأول، الفريق المدجج بالنجوم بقيادة جوزيه مورينيو وأبرزهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغيرهم من اللاعبين، ليقتنع خوسيلو أن أحلامه في ارتداء قميص النادي الملكي غير واقعية، ويرحل إلى هوفنهايم الألماني في عام 2012.

لم تدم تجربة خوسيلو مع هوفنهايم طويلًا، فرحل في الموسم التالي إلى آينتراخت فرانكفورت على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل إلى هانوفر في الموسم التالي، عامٌ واحدٌ أيضَا كان كافيًا لخوسيلو في هانوفر، فشدّ الرحال إلى إنجلترا، وتحديدًا نادي ستوك سيتي، وهناك لعب موسمًا واحدًا، وانتقل بعد ذلك لديبورتيفو لاكورونيا، لعب عامًا واحدًا أيضًا، قبل أن ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد.

لم تنته حكاية الانتقالات للرحالة خوسيلو عند هذا الحد، فبعد موسمين مع نيوكاسل يونايتد، انتقل إلى ديبورتيفو ألافيس الإسباني عام 2019، واستمرّ معه ثلاثة مواسم، وهو رقم قياسي في مسيرة خوسيلو كأكثر فترة تحمل بها البقاء في فريق واحد، وفي عام 2022 رحل إلى إسبانيول، لكنّ فريقه هبط لدوري الدرجة الثانية، ليدرك خوسيلو أنه سيخوض مع إسبانيول غمار دوري المظاليم في موسم 2023-2024. 

خوسيلو لعب موسمًا واحدًا فقط مع ريال مدريد، توّج فيه ببطولة الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، إضافة للبطولة الأهم، دوري أبطال أوروبا

لكن الأقدار منحت خوسيلو فرصة حلم بها من قبل، وأتته دون أن يحسب لها حسابًا، كريم بنزيما غادر ريال مدريد، والنادي الملكي بحاجة لمهاجم يجلس في مقاعد البدلاء، ويغطي النقص الذي قد يحصل في مركز الهجوم، فكان الحل بالتعاقد مع خوسيلو على سبيل الإعارة، وهو أمر أسعد خوسيلو كثيرًا، لدرجة أنه وافق على تحصيل مرتب أقل مما يتقاضاه في نادي إسبانيول.

خوسيلو لعب موسمًا واحدًا فقط مع ريال مدريد، توّج فيه ببطولة الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، إضافة للبطولة الأهم، دوري أبطال أوروبا، حيث سجّل 16 هدفًا في مختلف المسابقات، منها 5 أهداف في دوري الأبطال.