11-أغسطس-2024
نصير مزراوي

نصير مزراوي وماتياس دي ليخت يقتربان من اليونايتد

اقترب المغربي نصير مزراوي من الانضمام لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قادمًا من بايرن ميونيخ، والأمر ذاته ينطبق على المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، في صفقة ثنائية لا يفصلنا عن الإعلان عنها سوى ساعات قليلة.

نصير مزراوي الظهير الأيمن للمنتخب المغربي يعتبر من أفضل اللاعبين المغاربة، وهو من العناصر التي ساهمت بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في كأس العالم 2022، عندما أصبحوا أول فريق عربي وأفريقي يصل للدور نصف النهائي.

نصير مزراوي كان من النجوم الذين علا صيتهم مع أياكس أمستردام بحقبة المدرب إيريك تين هاغ، والذي يدرب حاليًا مانشستر يونايتد الإنجليزي. تألق نصير مزراوي اللافت جعل بايرن ميونيخ يكسب التعاقد معه في صيف عام 2022.

كذلك الحال بالنسبة للنجم الهولندي ماتياس دي ليخت، حيث كان من تشكيلة أياكس أمستردام التي تألقت مع إيريك تين هاغ، فانتقل بعد ذلك إلى يوفنتوس عام 2019، ومن ثم إلى النادي البافاري عام 2022.

مانشستر يونايتد بمدربه إيريك تين هاغ أراد تحصين دفاعاته في الموسم الجديد، خصوصًا أن الفريق عانى في الموسم الماضي من كثرة الإصابات، وهو يدرك جيدًا أن تحصين تشكيلته باسمين كبيرين في عالم الدفاع كنصير مزراوي وماتياس دي ليخت سيعزز حظوظه في المنافسة على البطولات.

ماتياس دي ليخت

العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى اقتراب مانشستر يونايتد من إتمام صفقة مزدوجة بين بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد، من أجل رحيل اللاعبين إلى صفوف الشياطين الحمر، حيث تم ربط نصير مزراوي باليونايتد بشرط رحيل وان بيساكا عن النادي الإنجليزي، ومع اقتراب بيساكا من الانضمام إلى ويستهام، بدا أن انتقال مزراوي يمثل مسألة وقت.

وفيما يخص ماتياس دي ليخت، فقد وصل البايرن واليونايتد إلى اتفاق على كل التفاصيل المالية التي ينتقل بموجبها اللاعب للنادي الإنجليزي، وحسب الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، وهو المتخصص بسوق الانتقالات، فإن مانشستر يونايتد اتفق مع بايرن ميونيخ على استقدام ماتياس دي ليخت مقابل 45 مليون يورو، و5 مليون يورو كإضافات، فيما كان الاتفاق الخاص بنصير مزراوي ينص على دفع اليونايتد 15 مليون يورو، إضافة إلى 5 مليون يورو كإضافات.