11-يوليو-2024
بايرن ميونيخ

جواو بالينيا نجم البايرن الجديد

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني الخميس تعاقده مع الدولي البرتغالي جواو بالينيا، قادمًا من فولهام الإنجليزي، بعقد يمتد لأربع سنوات.
يعتبر جواو بالينيا من أهم اللاعبين في مركزه بالوقت الحالي، ينشط في مركز خط الوسط الدفاعي، وهو مكان مثل حسب وجهة نظر الكثيرين نقطة ضعف في تشكيلة البايرن بالموسم الماضي، والذي خرج منه النادي البافاري بموسم صفري دون ألقاب.

النادي البافاري نشر اليوم الخميس بيانًا رسميًا أكد فيه تعاقده مع النجم البرتغالي صاحب الـ29 عامًا، وقال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ في تصريح لموقع النادي الرسمي: "كان نادي بايرن ميونخ مهتمًا بشدة بجواو بالينيا حتى الصيف الماضي "..." أراد جواو حقًا القدوم إلى بايرن ميونيخ، ونحن بحاجة إلى لاعبين مثله، إنه لبنة بناء مهمة لمستقبلنا، لقد أظهر مرة أخرى نقاط قوته على المسرح الكبير في بطولة أوروبا، ويجلب الكثير من الخبرة، حيث سبق له اللعب في بطولة أوروبا وكأس العالم، وخاض حوالي 300 مباراة في الدوري البرتغالي والإنجليزي. سيمنحنا استقرارًا أكبر في الوسط ".

كما صرح المدير الرياضي للنادي الألماني كريستوف فرويند: "لقد واصلنا العمل منذ الصيف الماضي والآن أصبح لدينا أخيرًا جواو بالينيا، سيكون ذا قيمة كبيرة لنادي بايرن ميونيخ. جواو قوي في التدخلات وهو جيد جدًا في الهواء، يمكنه إعطاء هيكل للفريق ويلعب كرة قدم متماسكة وناضجة للغاية، كما يتمتع بشخصية رائعة وهو قائد حقيقي، يمكن لجماهير بايرن أن تتطلع إلى جواو بالينيا".

النجم البرتغالي عبّر عن سعادته بالانتقال إلى سيد الأندية الألمانية، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: "هذا أحد أسعد أيام حياتي، ألعب الآن مع أحد أفضل الأندية في أوروبا، إنه حلم تحقق بالنسبة لي، وأنا فخور جدًا بذلك، أتطلع إلى الأجواء والجماهير في أليانز أرينا، أريد الاستمتاع بالنجاح مع بايرن والفوز بالألقاب، سأبذل قصارى جهدي".