17-يوليو-2024
يورو 2024

نجوم إسبانيا الأكثر تواجدًا في التشكيلة المثالية ليورو 2024

بعد يومين من ختام بطولة يورو 2024، بتتويج المنتخب الإسباني باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للنسخة الـ17 من كأس أمم أوروبا، والتي شهدت سيطرة إسبانية واضحة.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نشر مساء الثلاثاء التشكيلة المثالية ليورو 2024، وكان من الطبيعي أن تحضر بعض الأسماء الإسبانية فيها، إذ سبق وأن نال بعضها جوائز فردية مع نهاية البطولة، حيث نال رودري جائزة أفضل لاعب بالبطولة، ولامين يامال جائزة أفضل لاعب شاب، وداني أولمو كان من اللاعبين الستة الذين نالوا جائزة الهداف.

يورو 2024
التشكيلة المثالية ليورو 2024

التشكيلة المثالية ليورو 2024

 

اكتسح اللاعبون الإسبان التشكيلة المثالية في يورو 2024، لا سيما في خط الوسط الذي احتكره نجوم الماتادور لأنفسهم

 

حراسة المرمى

الحارس الفرنسي مايك ماينان استحق التواجد في التشكيلة المثالية، فحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات، وتصدى لعديد من الأهداف الصعبة.

خط الدفاع

ويليام ساليبا
اللاعب الفرنسي نجم نادي آرسنال قدم مستويات لافتة في مركزه كقلب دفاع لمنتخب بلاده، وهو ممن ساهموا بخروج فرنسا بشباك نظيفة في 4 مباريات.

مانويل أكانجي
اللاعب السويسري نجم مانشستر سيتي، مثّل علامة فارقة في مركزه، وقاد سويسرا لتجاوز منتخبات صعبة، أبرزها المنتخب الإيطالي.

كايل والكر
كان كايل والكر وما يزال من أفضل اللاعبين بمركزهم، فهو يبرع في مركز الظهير الأيمن مع مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا، وقدم في يورو 2024 أداءً مميزًا على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

مارك كوكوريلا
انفجر مستوى مارك كوكوريلا نجم تشيلسي مع منتخب بلاده في يورو 2024، ويعتبر النجم الإسباني من المفاجآت السارة بالبطولة، حيث نجح في احتواء مهاجمي المنافسين واحدًا تلو الآخر.

خط الوسط
شهد خط الوسط في التشكيلة المثالية ليورو 2024 سيطرة إسبانية مطلقة، فاللاعبون الثلاثة هم من المنتخب الإسباني.

رودري
نجم مانشستر سيتي كان من أهم عوامل تتويج إسبانيا باللقب، واستحق بعد نهاية البطولة جائزة أفضل لاعب فيها.

داني أولمو
تعرضت إسبانيا لنكسة كبرى حينما أصيب نجمها في خط الوسط بيدري، لكن الحلول أتت مع بديله داني أولمو، والذي ما لبث أن أصبح من نجوم يورو 2024، واستحق التواجد في التشكيلة المثالية للبطولة.

فابيان رويز
نجم باريس سان جيرمان قدم مع المنتخب الإسباني أداءً هائلًا في خط الوسط، يجيد اللعب المهاري والتمركز بكرة وبدون كرة، وهو ممن استحق التواجد في التشكيلة المثالية ليورو 2024.

خط الهجوم

خلت القائمة من مهاجمين توقع الكثيرون تواجدهم فيها قبل بداية يورو 2024، ومنهم كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو وهاري كين.

لامين يامال
موهبة إسبانيا الصاعدة، وأحد أبرز مفاجآت يورو 2024 السارة، أرعب كل المدافعين الذين واجهوه، وحطم العديد من الأرقام القياسية في هذه البطولة وغيرها، كما نال جائزة أفضل لاعب شاب بالبطولة، لذلك كان من الطبيعي أن يتواجد في هذه القائمة.

نيكو ويليامز
من المواهب الإسبانية التي انفجرت في يورو 2024، مثل هو ويامال ثنائيًا رائعًا يرعب المنافسين، فلا يمكن أن تفكر بلامين يامال سوى ويخطر ببالك على الفور نيكو ويليامز، والعكس صحيح.

جمال موسيالا

استغرب بعض المتابعين تواجده في التشكيلة المثالية، واعتبره إرضاءً للبلاد المنظمة ليورو 2024، لكن جمال كان من أبرز اللاعبين الألمان في هذه البطولة، وكان من هدافي النسخة الحالية رغم مشاركته في 5 مباريات فقط.