16-يوليو-2024
يورو 2024

هاري كين

مع خسارة إنجلترا لنهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا، أصبح المنتخب الإنجليزي الفريق الأوروبي الوحيد الذي وصل للنهائي مرتين متتاليتين دون التتويج باللقب، فيما حققت إسبانيا لقبها الأوروبي الرابع، لتنفرد بالرقم القياسي كأكثر فريق توج باللقب.

بهذه الخسارة كرّس هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي لعنته مع البطولات، فقد استعصت عليه الألقاب رغم خوضه للنهائي السادس في مسيرته.

ما قصة لعنة هاري كين؟

هاري كين هو مهاجم من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، هو هدّاف منتخب إنجلترا التاريخي، وثاني الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، لكنّه عانى من لعنة غريبة.

كرّس هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي لعنته مع البطولات، فقد استعصت عليه الألقاب رغم خوضه للنهائي السادس في مسيرته.

هاري كين فاز بكل ما هو ممكن من الألقاب الفردية، لكنّه فشل في التتويج بأي لقب في مسيرته الكروية على الصعيد الجماعي، فكان ناديه توتنهام بعيدًا عن المنافسة في البريميرليغ، وحينما يصل إلى منصات التتويج، ساهمت التفاصيل الصغيرة بحرمانه من التتويج بالبطولات، كذلك الحال بالنسبة لمنتخب إنجلترا، فهاري كين قدّم كل شيء للأسود الثلاثة، لكنّه لم ينجح في التتويج معهم بأي لقب.

هاري كين

المباريات النهائية التي خسرها هاري كين:

لعب هاري كين 6 مباريات نهائية في مسيرته، لكنها خسرها جميعًا

  1. نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2014-2025
    كان هاري كين من نجوم نادي توتنهام، فلعب أمام تشيلسي في نهائي كأس الرابطة، لكن فريقه خسر اللقاء بهدفين دون رد، في لقاء جرى على ملعب ويمبلي
  2. نهائي كأس الرابطة 2020-2021
    لعب توتنهام مع مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة، لكن هاري كين ورفاقه فشلوا في الفوز باللقب، بعد الهزيمة 1-0، في لقاء جرى على ملعب ويمبلي.
  3. نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019
    وصل توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا، وضرب موعدًا مع ليفربول، لكن الفريق خسر بهدفين دون رد.
  4. نهائي السوبر الألماني
    انضم هاري كين إلى بايرن ميونيخ علّه يكسر نحسه مع الألقاب، وهو فريق لم يفوّت أي موسم من آخر 11 موسم دون أي لقب، لكن هاري كين فشل في التتويج مع البايرن بأي لقب، على الرغم من قيامه بمستويات مذهلة كللها بصدارة هدافي البوندسليغا، إلا أنه أكد أكثر من أي وقت مضى أن حلوله على فريق ما يعني حرمان هذا الفريق من الفوز باللقب.
  5. نهائي يورو 2020
    وصلت إنجلترا إلى نهائي يورو 2020 للمرة الأولى في تاريخها، كل الظروف كانت مهيأة للتتويج باللقب، خصوصًا أن اللقاء يجري على ملعب ويمبلي، لكن الفريق الذي يقوده هاري كين فشل في الفوز على إيطاليا، وخسر بركلات الترجيح، ليكون النهائي الثالث الذي يخسره هاري كين على ملعب ويمبلي.
  6. نهائي يورو 2024
    آخر النهائيات التي فشل هاري كين في الفوز بها كان نهائي يورو 2024، حينما خسرت إنجلترا أمام إسبانيا بهدفين لواحد، علمًا أن هاري كين توج هدافًا للبطولة برفقة 5 لاعبين آخرين، حيث سجل كل منهم 3 أهداف.