20-يوليو-2024
كوريا الجنوبية

هي تشان هوانغ مهاجم منتخب كوريا الجنوبية

قدّم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن مزاعم تتعلق بإساءة عنصرية موجهة إلى مهاجمه الدولي هي-تشان هوانغ.

الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم استند لإفادة مهاجمه الذي يلعب في وولفرهامبتون الإنجليزي هي تشان هوانغ، حيث ادعى أن أحد لاعبي نادي كومو الإيطالي، وصفه بألفاظ عنصرية خلال إحدى المباريات التحضيرية للموسم القادم، بين كومو الذي سيلعب في الكالتشيو للمرة الأولى منذ 22 عامًا، ونادي وولفرهامبتون المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب اللاعب الكوري، فإن أحد لاعبي نادي كومو وصفه بـ"جاكي شان"، وهو أحد النجوم السينمائيين الشهيرين عالميًا، والمنحدر من هونغ كونغ، لكن نادي كومو وحسب بي إن سبورت أصر كومو على أن لاعبه "لم يقل أي شيء بطريقة مهينة" وأن "رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل غير متناسب".

 الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم قال إنه بعث برسالة رسمية إلى الفيفا، أعرب فيها عن "قلقه البالغ إزاء الأفعال العنصرية التي تعرض لها هي-تشان هوانغ"، وطالبه باتخاذ الإجراءات اللازمة و"القضاء على العنصرية في ملاعب كرة القدم".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مهاجم وولفرهامبتون هي تشان هوانغ ع إن الجهاز الفني ورفاقه قالوا إنهم سيغادرون الملعب معه إذا لزم الأمر بعد الإساءة المزعومة. وأضاف حسبما نقلته بي إن سبورت أن "العنصرية غير مقبولة في الرياضة وفي جميع جوانب الحياة".

ولكن نادي كومو نفى هذه المزاعم، وأظهر سياقًا مختلفًا للحادثة التي وصفتها كوريا الجنوبية بالعنصرية، فاللاعب الذي لم يُذكر اسمه بعد، قال لأحد زملاءه بحسب النادي: "تجاهله، فهو يعتقد أنه جاكي شان". وأصر النادي الإيطالي على أن التعليق كان في إشارة إلى اسم اللاعب "هي تشان هوان".