13-يوليو-2024
يورو 2024

لدى هاري كين وجود بيلينجهام إمكانية التتويج بجائزة هداف يورو 2024

تشارف النسخة الـ17 من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" على الختام، مع تبقي مباراة واحدة فقط، هي النهائي المرتقب الذي يجمع بين منتخبي إنجلترا وهولندا في ملعب برلين الأولمبي.

حاليًا هناك 6 لاعبين يشتركون في صدارة هدافي يورو 2024، منهم اثنان سيلعبان في المباراة النهائية

مع التسليم بأن أهم حلم على الإطلاق يلامس كلّ لاعب هو التتويج بالكأس الأوروبية، إلا أنه ثمّة جوائز أخرى يحلم الكثير من اللاعبين بنيلها، وهي الجوائز الفردية، ففي نهاية كل مباراة نجد جائزة فردية تمنح لأفضل لاعب في اللقاء، ومع ختام البطولة تعطى جوائز فردية عديدة، كجائزة أفضل لاعب في المسابقة، وأفضل لاعب شاب، وجائزة الهدّاف.

هوية هداف يورو 2024 ما زالت غامضة حتى الآن، فمع بقاء مباراة واحدة على ختام المسابقة، ثمة 6 لاعبين يتصدرون قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، اثنان منهم سيشارك في المباراة النهائية، وقد لا يكون مفاجئًا أن يحظى لاعب خارج هؤلاء الستة بجائزة الهداف، فهناك لاعبان سيشاركان في المباراة النهائية وفي جعبتهما هدفين.

ترتيب هدافي يورو 2024
هناك ستة لاعبين في المركز الأول، اثنان منهم بإمكانهما الانفراد في الصدارة فيما لو سجل بالمباراة النهائية دون الآخر أو أكثر منه.

  • هاري كين "إنجلترا"
  • داني أولمو "إسبانيا"
  • جيورج ميكوتادزه "جورجيا"
  • كودي جاكبو "هولندا"
  • إيفان سكرانز "سلوفاكيا"
  • جمال موسيالا "ألمانيا"

كيف سيتم تحديد هدّاف يورو 2024 في حال تساوي رصيد أكثر من لاعب؟

عادة إذا تساوى لاعبان أو أكثر برصيد هداف بطولة كأس أمم أوروبا، سيتم حسم الخلاف بأداء اللاعب في المباريات، كتقديمه التمريرات الحاسمة مثلًا، لكن في النسخة الحالية، قد ينجح أحد اللاعبين في زيادة عدد رصيده من الأهداف بالمباراة النهائية، من خلال هاري كين وداني أولمو.

ولكن فيما لو بقيت الأمور على حاله واستمر التساوي بعدد الأهداف، فسيتقاسم اللاعبون الجائزة، ولن يتم الانفراد به من لاعب على حساب الآخر.