03-أبريل-2024
جدول مباريات مانشستر سيتي القادمة مزدحم للغاية

جدول مباريات مانشستر سيتي القادمة مزدحم للغاية

يعد مانشستر سيتي من أقوى فرق العالم حاليًا، فقد أنهى الموسم السابق 2022-2023 بشكل مثالي للغاية، حينما حقق الثلاثية التاريخية، ليصبح ثاني ناد إنجليزي فعل ذلك بعد مانشستر يونايتد، والخامس في التاريخ، بعد مانشستر يونايتد وبرشلونة وإنتر ميلان وبايرن ميونيخ الألماني.

قوة مانشستر سيتي بالطبع محلّ فخر لمدربه بيب غوارديولا، لكنّه هذا الموضوع يضعه أمام ضغوطات كبيرة، فهو مطالب أيضًا بتكرار إنجازاته التاريخية، والحفاظ على الألقاب التي نالها.

التحدي الأكبر لمانشستر سيتي في مبارياته القادمة يأتي بجدول المباريات المزدحم، ومدى قدرة غوارديولا على مداورة اللاعبين من أجل تجنّب إصاباتهم، وفي الوقت نفسه تحقيق الانتصارات

والأمر الجيّد بالنسبة لفريق مانشستر سيتي، أنه حتى الآن، ما زال ينافس على البطولات الثلاث التي كسبها الموسم الماضي، فقد وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونصف نهائي كأس إنجلترا، وينافس بشراسة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، علّه يظفر باللقب الرابع تواليًا، ليصبح أول ناد يفعل ذلك في تاريخ البريميرليغ.

 

ما هي مباريات مانشستر سيتي القادمة؟

جدول مانشستر سيتي مزدحم للغاية، فهو ينافس على ثلاث جبهات "الدوري والكأس والمسابقة الأوروبية"، بعكس منافسيه آرسنال وليفربول، اللذان ينافس كلّ منهما على جبهتين اثنتين، "الدوري والمسابقة الأوروبية"، ومع انقضاء 29 جولة من أصل 38 في الدوري الإنجليزي، يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 67 نقطة، يليه آرسنال بـ65، ومن ثم مانشستر سيتي بـ64، ما يعني أن حظوظ الفرق الثلاثة في نيل اللقب ما زالت قائمة.

  • 3 نيسان/أبريل مانشستر سيتي X أستون فيلا
    هي مواجهة صعبة للغاية بالنسبة لكتيبة بيب غواردويلا، سيما وأن أستون فيلا ما زال له حظوظ على الورق من أجل المنافسة على البطولة، ولو سلّم الجميع باستحالة هذه الحظوظ عمليًا، إلا أن الفريق سيبقى مصارعًا على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
    أستون فيلا فريق صعب للغاية، عانت منه أكثر فرق المقدمة، خصوصًا مع المستوى المبهر الذي يقدمه الفريق بقيادة المدرب أوناي إيمري، علمًا أن مانشستر سيتي خسر 3 مرات فقط هذا الموسم، واحدة منها كانت أمام أستون فيلا بلقاء الذهاب.
  • 6 نيسان/ أبريل كريستال بالاس X مانشستر سيتي
    سيرحل مانشستر سيتي في 6 نيسان/أبريل إلى ملعب كريستال بالاس، ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي، هذا الفريق الذي ضمن بشكل كبير بقاءه في البريميرليغ، وستكون مهمته هي التلاعب بأعصاب الكبار، فقد اعتاد على ذلك، خصوصًا وأنه نجح في اقتناص تعادل ثمين من ميدان مانشستر سيتي بمباراة الذهاب.
  • 9 نيسان/ أبريل ريال مدريد X مانشستر سيتي
    سينتظر ريال مدريد مانشستر سيتي على ملعبه سانتياغو بيرنابيو، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في موقعة مرتقبة لآخر بطلين، فمانشستر سيتي توّج باللقب النسخة الماضية، وريال مدريد توّج باللقب في النسخة التي سبقتها.
    مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد أضحت من أهم وأقوى المباريات في العالم، والفريقان في أوج عطاءهما الآن، حيث سيسعى مانشستر سيتي تحقيق نتيجة إيجابية ذهابًا، تسهّل المأمورية عليه في لقاء الإياب.
  • 13 نيسان/أبريل مانشستر سيتي X لوتون تاون
    قد تبدو للجميع مباراة من طرف واحد، لكنّ لوتون تاون سيكون منافسًا قويًا للسيتيزينس، لأنه يصارع على النجاة من الهبوط للدرجة الأولى، وقد يستفيد من ضغط المباريات لدى كتيبة المدرب بيب غوارديولا.
  • 17 نيسان/أبريل ريال مدريد X مانشستر سيتي
    لن تكون هوية المتأهل إلى الدور نصف النهائي محسومة من مباراة الذهاب، وهذا في الغالب، لذلك قد يكون ملعب سانتياغو بيرنابيو شاهدًا على لقاء ملحمي، أسوة باللقاءات السابقة التي جمعت الفريقين.
  • توتنهام X مانشستر سيتي "الموعد غير معروف"
    كان من المفترض أن يرحل مانشستر سيتي إلى ملعب توتنهام في 20 نيسان/ أبريل، لكنّ هذه المباراة تم تأجيلها إلى موعد لم يحدد بعد، بسبب انشغال مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي.
  • 20 نيسان/ أبريل مانشستر سيتي X تشيلسي "كأس الاتحاد الإنجليزي"
    سيواجه مانشستر سيتي نادي تشيلسي في ملعب ويمبلي، ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يسعى السيتيزينس الحفاظ على اللقب، وقبل ذلك عليه بلوغ المباراة النهائي.
  •  25 نيسان/ أبريل برايتون X مانشستر سيتي
    ستكون مهمة مانشستر سيتي صعبة، في رحلتهم إلى ملعب برايتون، هذا الفريق الذي أحدث نهضة كبيرة بقيادة المدرب روبرتو دي زيربي، ليس هنالك ما يخسره، فهو ضامن البقاء في البريميرليغ، ولا ينافس على مراكز مؤهلة لمسابقات أوروبية، ومن أجل ذلك سيستغل عامل الضغط الملقى على عاتق السيتيزينس.
  • 28 نيسان/ أبريل نوتنغهام فورست X مانشستر سيتي
    رحلة أخرى ستكون صعبة للغاية على مانشستر سيتي، لأن منافسهم نوتنغهام فورست سيقاتل من أجل تحصيل أي نقطة تنجيه من الهبوط للدرجة الأولى، في وقت يكون مانشستر سيتي منهكًا بسبب المباريات المتتالية.
  • 1 أيار/ مايو "لو بلغ نصف النهائي" آرسنال أو بايرن ميونيخ X مانشستر سيتي
    لو تجاوز مانشستر سيتي نادي ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سيكون عليه الرحيل في الأول من أيار/مايو إما لملعب أليانز أرينا، أو لاستاد الإمارات، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في لقاء سيكون صعبًا للغاية.
  • 4 أيار/ مايو مانشستر سيتي X وولفرهامبتون
    قد تبدو مباراة بالمتناول، لكن مانشستر سيتي سيكون مرهقًا جدًا من تراكم المباريات، بعكس منافسه المرتاح، والذي ليس عليه ضغوطات في البريميرليغ لأنه يقبع بمراكز الوسط، ويعتبر وولفرهامبتون من الفرق الصعبة، سيما وأنه ألحق الهزيمة بالسيتيزينس في مرحلة الذهاب.
    وولفرهامبتون ومانشستر سيتي من مباريات مانشستر سيتي القادمة
    وولفرهامبتون ومانشستر سيتي من مباريات مانشستر سيتي القادمة
  • 8 أيار/مايو "لو بلغ نصف النهائي" مانشستر سيتي X آرسنال أو بايرن ميونيخ
    سيكون لقاء العودة لمانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال صعبًا جدًا، وفي الغالب لن تكون هوية المتأهل للمباراة النهائية محسومة من لقاء الإياب، وربما تكون المواجهة مع نادي آرسنال، الذي ينافس بدوره على اللقب في إنجلترا.
  • 11 أيار/ مايو فولهام X مانشستر سيتي
    سيرحل مانشستر سيتي في الجولة قبل الأخيرة إلى ميدان فولهام، وحينها لن يفرّط غوارديولا بالانتصار، فيما لو بقي منافسًا على اللقب، بينما سيكون على فولهام الذي لا يخضع لأي ضغوط، الرد على الخسارة الكبيرة التي تلقاها في مرحلة الذهاب بخمسة أهداف لواحد.
  • 14 أيار/مايو "تخمين" المباراة المؤجلة مع توتنهام
    لو تجاوز مانشستر سيتي نادي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، ومن ثم تجاوز آرسنال أو بايرن ميونيخ في دوري الأبطال وبلغ المباراة النهائية، فلن يجد الاتحاد الإنجليزي سوى 13 أو 14 أيار/مايو لإجراء المباراة المؤجلة من 20 نيسان/أبريل بين توتنهام ومانشستر سيتي.
  • 19 أيار/ مايو مانشستر سيتي X ويستهام يونايتد
    هي الجولة الختامية من البريميرليغ، وخسارة مانشستر سيتي ممنوعة لعدة أسباب، فإذا كان ينافس على اللقب، فلا يمكنه التفريط بأي نقطة، وإذا فقد فرصته في المنافسة، أو ضمن التتويج بغض النظر عن النتيجة، فلن يسمح لنفسه بأن ينهي الموسم على أرضه ويودع جماهيره دون تحقيق النقاط الثلاث.
    على الجانب الآخر، سيكون ويستهام يونايتد منافسًا شرسًا على المقاعد المؤهلة للمسابقات الأوروبية، سواء الدوري الأوروبي أو كأس المؤتمر الأوروبي، سيما وأنه حامل لقب بطولة كأس المؤتمر الأوروبي.
  • 25 أيار/مايو نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي "في حال تجاوز تشيلسي"
    لو تجاوز مانشستر سيتي نادي تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي سيجري على ملعب ويمبلي في 20 نيسان/أبريل، سيكون عليه الرحيل مجددًا إلى ملعب ويمبلي في لندن، للدفاع عن لقبه والتتويج بالبطولة، وسيواجه في النهائي المنتصر من لقاء كوفنتري سيتي ومانشستر يونايتد.
  • 1 حزيران/يونيو نهائي دوري أبطال أوروبا
    لو تجاوز مانشستر سيتي ريال مدريد، وأتبعه بتخطي آرسنال أو بايرن ميونيخ، فسيكون عليه الرحيل مجددًا إلى ويمبلي، والذي يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيقابل وقتها أحد الفرق الأربعة التالية "بوروسيا دورتموند، أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان، برشلونة".

في استعراضنا لمباريات مانشستر سيتي القادمة، يتضح لنا الجدول الصعب على مانشستر سيتي، ربما ليس صعبًا من ناحية نوعية المنافسين في الدوري الإنجليزي، كما هو الحال في دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، لكن التحدي الأكبر لمانشستر سيتي في مبارياته القادمة يأتي بجدول المباريات المزدحم، ومدى قدرة غوارديولا على مداورة اللاعبين من أجل تجنّب إصاباتهم، وفي الوقت نفسه تحقيق الانتصارات، من أجل الظفر بالثلاثية التاريخية للمرة الثانية تواليًا، كأول ناد في التاريخ يفعل ذلك.