27-يوليو-2024
أولمبياد باريس

مراهقان صينيان يحصدان أول ذهبية في باريس 2024

استهلّت الصين اليوم الأول من أولمبياد باريس 2024 بشكل مثالي، فحققت الميدالية الذهبية في منافستين، الأولى كانت بواسطة مراهقين صينيين دخلا التاريخ كأول من يقلّد بالذهب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

الثنائي الصيني المراهق هوانج يوتينج وشينج ليهاو ذكرت وكالة رويترز أنهما مدمنان على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نجحا في الحفاظ على تقاليد الرماية الصينية بعدما فازا بالميدالية الذهبية الأولى في أولمبياد باريس في منافسات الرماية بالبندقية الهوائية، من مسافة عشرة أمتار للفرق المختلط اليوم السبت.

وتاريخيًا حصد الرماة الصينيون أول ميدالية ذهبية لبلادهم في الألعاب الأولمبية الصيفية، أكثر من الرياضيين في أي رياضة أخرى، وجاء فوز الصين بالميدالية الذهبية عقب تفوق الفريق بنتيجة 16-12، على الثنائي الكوري الجنوبي كيوم جي هيون وبارك ها جون.

الثنائي الصيني المكون من شينج ليهاو 19 عامًا، وهوانج يوتينج 17 عامًا، أعربا عن سعادتهما بالفوز بأولى ميداليات أولمبياد باريس، فقال شينج: "عندما كان الكوريون يلاحقونني لم أكن أهتم كثيرا بالأمر لأنني كنت أحاول في البداية تحقيق الاستقرار، قلت لنفسي أنني بحاجة إلى أن أفعل ما يجب عليّ فعله".

واعترفت هوانغ أنها شعرت بالتوتر عندما بدأ الكوريون في التفوق باللقاء: "لأكون صادقة، كنت متوترة للغاية، في أعماقي، كنت أقول لنفسي أن أركز على حركتي والمنافسة، وأن أحصل على بعض الطاقة الإيجابية".

أولمبياد باريس
ثاني ذهبيات أولمبياد باريس كانت من نصيب الصين أيضًا

من جهة أخرى، نجحت الصين في إحراز ذهبية فرق السيدات في الغطس من لوح متحرك على ارتفاع 3 أمتار، بالفوز على الولايات المتحدة التي نالت الميدالية الفضية، بذلك نالت الصين ثاني ميدالياتها في باريس 2024، وثاني الميداليات الميدالية في دورة الألعاب الأولمبية بشكل عام، وحدث ذلك بواسطة السباحتين ما لونج وفينج يو.