30-يوليو-2024
مصر

فوز ثمين لمصر على إسبانيا في أولمبياد باريس 2024

بلغت مصر الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024، بعدما فازت على إسبانيا بهدفين لواحد، في ختام مرحلة المجموعات، بذلك ضمن الفراعنة صدارتهم للمجموعة بفوزين وتعادل.

أمِلت مصر في أولمبياد باريس 2024 بتحقيق ميدالية تاريخية هي الأولى بتاريخ مشاركاتها بالألعاب الأولمبية الصيفية من خلال كرة القدم، ومن أجل ذلك كان عليها تجاوز مرحلة المجموعات، حيث وضعتها القرعة سابقًا في مجموعة متوازنة، رفقة أوزبكستان والدومينيكان وإسبانيا.

تفوقت مصر على إسبانيا بنتيجة 2-1، لتضمن التواجد في ربع نهائي أولمبياد باريس متصدرة لمجموعتها

الفراعنة قدموا أداءً عاديًا في لقاءهم الأول أمام الدومينيكان، والذي انتهى دون أهداف، في وقت انتصرت به إسبانيا على أوزبكستان، وفي ثاني جولات المجموعة الثالثة فازت إسبانيا على الدومينيكان، وحققت مصر فوزًا ضئيلًا على أوزبكستان بهدف وحيد، لتأتي جولة الحسم مساء الثلاثاء، والتي من خلالها يتحدد المتأهلَين إلى دور الثمانية.

حيث نصّ نظام مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024 على توزيع الفرق الـ16 المشاركة على أربع مجموعات، تحوي كل منها أربعة منتخبات، ويخوض منتخبات كل مجموعة مباريات فيما بينهم بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل عن كل مجموعة الأول والثاني للدور ربع النهائي.

ووفقًا لهذه المعطيات، كان التعادل كافيًا للفراعنة من أجل بلوغ دور الثمانية، وحتى الخسارة قد تؤهلهم لربع النهائي بشرط نهاية لقاء أوزبكستان والدومينيكان بالتعادل، لكن محمد النني ورفاقه سعوا لتحقيق الانتصار على الماتادور، لأن الفوز على إسبانيا سيضمن لهم صدارة المجموعة الثالثة.

مصر قدمت أداءً مميزًا أمام الإسبان، وكان نجم اللقاء الأول لاعب نادي بيراميدز إبراهيم عادل، والذي سجل هدفين للفراعنة في الدقيقتين 40 و62، حاولت إسبانيا العودة للمباراة دون جدوى، ولم ينفعها هدف لاعب أتلتيكو مدريد صامويل اوموروديون المسجل في الدقيقة الأخيرة في العودة للمباراة، بل كادت مصر أن تضيف هدفين في الوقت بديل الضائع، لتضمن مصر الانتصار بنتيجة 2-1، وتحجز مكانًا لها في ربع النهائي متصدرة للمجموعة الثالثة.