28-سبتمبر-2024
مظاهرة داعمة

بدء التجمع لانطلاق المظاهرة في بيرشينغ سكواير (ألترا صوت)

دعا ناشطون في حركة "في حياتنا" (Within Our Lifetime) ذات القيادة الفلسطينية، والتي تتخذ من مدينة نيويورك مركزًا لها، إلى مظاهرة كبيرة تبدأ من "بيرشينغ سكوير" (Pershing Square) القريبة من مبنى الأمم المتحدة، وتمر على عدة أماكن مهمة للإسرائيليين في مركز المدينة لتقض مضجعهم، وتندد بهم، وبما يحصل في غزة ولبنان. 

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلساتها منذ الـ10 حتى الـ27 من أيلول/سبتمبر الجاري في مدينة نيويورك، حيث تكون المدينة مليئة بالدبلوماسيين والشرطة ورجال الأمن في هذا الوقت من السنة، وهو ما كان ملاحظًا لوجود عدد كبير من قوات الأمن.      

وأول أمس الخميس، وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى مدينة نيويورك لحضور جلسات الأمم المتحدة، وذلك لإلقاء كلمة أمام الجمعية، أمس الجمعة.

تم تنظيم المظاهرة، أول أمس الخميس، يوم وصول نتنياهو للمدينة، وشارك بها عدد من الأطراف المؤيدة لفلسطين ولبنان

تم تنظيم المظاهرة، أول أمس الخميس، يوم وصول نتنياهو للمدينة، وشارك بها عدد من الأطراف مثل "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" (Students for Justice in Palestine)، وأيضًا "الصوت اليهودي من أجل السلام" (Jewish Voice for Peace)، بالإضافة ليهود من طائفة نتوري كارتا "Neturei Karta" المعادية للصهيونية على أسس دينية، وكانت الأعلام الفلسطينية واللبنانية والعربية طاغية على المشهد.

مظاهرة داعمة
كلمة، نيردين كسواني، من أمام الفندق الذي يقيم فيه نتنياهو (ألترا صوت)

يذكر أن، الثلاثاء الماضي، تظاهر حوالي خمسة آلاف متظاهر من داعمي فلسطين ولبنان في المدينة مطالبين بإنهاء الحرب على غزة والحرب المستعرة في لبنان، وقامت قوات الشرطة بمواجهتهم والتنكيل العنيف بهم، واعتقلت العشرات منهم.   

مظاهرة داعمة 3
متظاهران تم اعتقالهما من قبل الشرطة الأميركية (ألترا صوت)

مرت المظاهرة على مبنى الأمم المتحدة، مكتب البعثة الأميركية للأمم المتحدة، مكتب البعثة الإسرائيلية للأمم المتحدة، مكتب أصدقاء قوات الدفاع الإسرائيلية، المكتب الأميركي لشركة رافايل الإسرائيلية للأسلحة، مكتب الهيئة الأميركية الإسرائيلية للعلاقات العامة "AIPAC"، مؤسسة الحق المكتسب الإسرائيلية "Birthright Israel Foundation"، شركة جيك بوينت الأمنية الأمريكية الإسرائيلية "Check Point Software Technologies"، وانتهاءً بفندق "لوز ريجنسي" (Lowes Regency Hotel) مكان نزول رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته، حيث ردد المتظاهرون بأنه لا يمكنه الهروب من الجرائم التي ارتكبها.

مظاهرة داعمة 2
مئات المتظاهرين نددوا بالمجازر في غزة ولبنان (ألترا صوت)

وقامت قوات الشرطة بالتنكيل بالمتظاهرين ودفعهم بالقوة من المناطق التي أراد المتظاهرين البقاء فيها، وتم اعتقال متظاهريّن اثنين خلال المظاهرة التي استمرت لأربع ساعات، كما توقف المتظاهرون أيضًا خلالها عند متحف المتروبوليتان المشهور.

وقالت رئيسة المنظمة، نيردين كسواني، "نحن هنا حتى نذكر العالم بالمجزرة التي تحدث في غزة. وأنه في الوقت الذي يفرش فيه السجاد الأحمر ترحيبًا بمجرم حرب مثل نتنياهو، هو مطلوب للعدالة في أجزاء العالم الأخرى".