15-أكتوبر-2024
جو بايدن

جو بايدن

عبّر عددٌ من أعضاء مجلس النواب الأميركي عن غضبهم من الدعم العسكري الذي تقدمه إدارة جو بايدن للاحتلال الإسرائيلي، والذي ما زال مستمرًا في ارتكابه جريمة الإبادة الجماعية بحق أهالي قطاع غزة لليوم 375 على التوالي.

ودعا أعضاء بمجلس النواب الأميركي "الكونغرس" الإدارة الحالية بقيادة بايدن إلى وقف الدعم العسكري للاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال منشورات على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين هؤلاء برزت النائبة عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر، والتي نشرت صباح الثلاثاء تغريدة استعرضت فيها جرائم الاحتلال، وطالبت بايدن بمنع تقديم الدعم العسكري له، وجاء فيها: "إن نتنياهو يرتكب انتهاكات لحقوق الإنسان مرارًا وتكرارًا، قصف المستشفيات، وحرق الفلسطينيين أحياء، ومنع المساعدات الغذائية، وقتل عمال الإغاثة، يجب أن تنتهي هذه الإبادة الجماعية الشريرة، ويجب على الرئيس بايدن أن يتوقف عن تمكينها، وهذا يبدأ بقطع المساعدات العسكرية".

من جانبها، قالت النائبة رشيدة طليب في منشور لها عبر منصة "إكس": "نتنياهو المجنون الذي يمارس الإبادة الجماعية يحرق الفلسطينيين أحياء، ويقصف المستشفيات، ويجوع الناس، ويقتل عمال الإغاثة" وتساءلت النائبة فلسطينية الأصل عن الوقت الذي ستوقف فيه إدارة بايدن مدّ الاحتلال بالأسلحة، فقالت: "متى ستتوقف بلادنا عن تمويل هذا الجنون؟ متى؟".

الأمر ذاته طالبت به النائبة في الكونغرس ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، والتي أشارت إلى مسؤولية إدارة بايدن عن جرائم الاحتلال في شمال غزة، من خلال منشور لها على منصة "إكس"، جاء فيه: "إن الأهوال التي تتكشف في شمال غزة هي نتيجة لحكومة نتنياهو التي لا تعرف أي قيود، والتي تسلحها إدارة بايدن بالكامل، بينما يتم منع المساعدات الغذائية وقصف المرضى في المستشفيات".