18-يناير-2024
نيجيريا وكوت ديفوار

خسارة موجعة لكوت ديفوار أمام نيجيريا

تلقّت كوت ديفوار ضربة كبيرة في مشوارها نحو نيل لقب كأس أمم أفريقيا 2023، بعد خسارتها في عقر دارها بهدف وحيد، في قمّة مباريات المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا.

كوت ديفوار تستضيف النسخة الحالية لكأس أمم أفريقيا 2023، ولن يرض طموحاتها إلا التتويج باللقب، من أجل ذلك كان عليها تقديم مستويات رائعة وتحقيق الفوز في كلّ المباريات، حتى تلك التي تجري بعد ضمان العبور إلى دور الستة عشر، حيث ستجنّبها الصدارة مواجهة فرق كبرى بالأدوار الإقصائية.

كلّ شيء جرى بشكل طبيعي في افتتاح البطولة، كوت ديفوار نجحت في الفوز بهدفين على غينيا بيساو، في وقت صدمت به غينيا الاستوائية نيجيريا بالتعادل، ما خلط أوراق المجموعة الأولى بشكل كبير، وجعل الجولة الثانية معيارًا قد تتضح به القوى الكبرى من خلالها.

وبالفعل، واصلت غينيا الاستوائية مستوياتها الرائعة، وحققت فوزًا ثانية بافتتاح الجولة الثانية، على حساب غينيا بيساو بأربعة أهداف لهدفين، لتتجه الأنظار نحو القمّة المرتقبة والمبكّرة بين كوت ديفوار ونيجيريا.

نيجيريا كان عليها تجنّب الهزيمة بالدرجة الأولى، والتي قد تكلّف الفريق لاحقًا الخروج المبكّر، لكنّها لم تخف نواياها ورغبتها بالفوز، حيث كانت الأفضل في معظم مراحل المباراة، وترجمت أفضليّتها إلى هدف دوّنه وليام إيكونغ من ركلة جزاء بالدقيقة 55.

هدفٌ حافظت عليه نيجيريا حتى النهاية، ونجحت في اقتناص انتصار ثمين للغاية، فوزٌ سيعقّد حسابات كوت ديفوار كثيرًا، ويضعها في موقف محرج للغاية، فهي ستواجه في الجولة الختامية عينيا الاستوائية الذي يعتبر حتى الآن حصان البطولة الأسود، فيما تبدو فرص نيجيريا في الفوز على غينيا بيساو سانحة.

وفقًا لهذه المعطيات أصبح ترتيب المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا على الشكل التالي، مع بقاء جولة واحدة فقط.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا 2023

  1. غينيا الاستوائية 4 نقاط
  2. نيجيريا 4 نقاط
  3. كوت ديفوار 3 نقاط
  4. غينيا بيساو دون أي نقطة