30-يوليو-2024
كوكو جوف

كوكو جوف: "هذا ليس عدلاً"

ودعت الأميركية كوكو جوف منافسات فردي السيدات في أولمبياد باريس 2024، بعد خسارتها أمام الكرواتية دونا فيكيتش في الدور ثمن النهائي بمجموعتين دون رد، وبواقع 7-6 و6-2.

خسارة كوكو جوف تمثل ضربة قوية لوفد الولايات المتحدة الأميركية في أولمبياد باريس 2024، فقد عوّل الأميركيون كثيرًا على نجمتهم الشابة، من أجل نيل الذهب في فردي السيدات، فكانت كوكو جوف هي من حمل العلم الأميركي بحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بالاشتراك مع أسطورة كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس.

صاحبة الـ20 عامًا والمصنفة ثانية في فردي التنس بأولمبياد باريس، ظنّت قبل مواجهتها للكرواتية فيكيتش صاحبة التصنيف الثالث عشر أن مهمتها سهلة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي، لكنها تلقت صدمة كبرى مساء الثلاثاء، وودعت المنافسات، في لقاء فقدت فيه كوكو جوف السيطرة وانهارت باكية بعد احتجاجها على الحكم، وشعورها "بالظلم".

اللقاء كان مثيرًا ونديًا منذ بدايته، نجحت فيه الكرواتية دونا فيكيتش في حسم المجموعة الأولى منه لصالحها بصعوبة بالغة، فتعادلت اللاعبتان بستة أشواط لكل منهما، ولجأتا لشوط كسر التعادل، وفيه نجحت دونا في حسم المجموعة الأولى لصالحها.

كوكو جوف بالدموع: "هذا ليس عدلاً، أشعر وكأنني أتعرض للغش باستمرار في هذه اللعبة".

 

لكن الأحداث المثيرة للجدل حصلت في المجموعة الثانية، وتحديدًا في الشوط السادس، وقتها كانت فيكيتش متقدمة بثلاثة أشواط لاثنين، والإرسال مع كوكو جوف، وكانت الكرواتية على بعد نقطة واحدة من أجل كسر إرسال الأميركية، وحينها تصبح النتيجة 4-2 وتقترب الكرواتية كثيرًا من الفوز بالمباراة.

وهنا كانت اللاعبتان تتبادلان الكرة فيما بينهما، ليأتي نداء من مراقبي الخطوط المحيطين بالملعب أن كرة فيكيتش خرجت من الملعب، وفي اللحظة نفسها كانت كوكو جوف قد ردت الكرة ولكنها خرجت عن خطوط الملعب أيضًا، ليتبين الحكم أن النداء كان خاطئًا وأن كرة فيكيتش لامست الخط ولم تخرج من الملعب، ويحسب الكرة كنقطة لصالح الكرواتية، كون جوف أطاحت بالكرة خارج الملعب.

هنا اعترضت كوكو جوف كثيرًا، بحجة أن الكرة التي ضربتها كانت بعد النداء الذي أطلقه أحد مراقبي الخطوط، وطالبت بإعادة تنفيذ الإرسال، لكن الحكم رفض ذلك، لتنهار باكية، وتكرر عبارة "هذا ليس عدلًا" أكثر من مرة، كما قالت للحكم الرئيسي: "هذا ليس عدلاً، أشعر وكأنني أتعرض للغش باستمرار في هذه اللعبة".

هنا نجحت الكرواتية في كسر إرسال كوكو جوف وتقدمت 4-2، وفي الشوط السابع تلقت الكرواتية الكثير من صافرات الاستهجان، وأظهرت الكاميرات الكرواتية وهي مرتبكة وتتكلم بعبارة "هذا ليس خطأي"، ما سبب بخسارتها 3 نقاط متتالية، وجعل كوكو جوف أمام 3 فرص لكسر إرسال فيكيتش، إلا أن الأخيرة عادت من بعيد، وحسمت الشوط لصالحها وتقدمت 5-2، ومن ثم كسرت إرسال جوف مجددًا، وفازت باللقاء، لتحجز مكانًا لها في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.