03-يونيو-2024
أُنس جابر

أُنس جابر

تقترب النجمة التونسية أُنس جابر من إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسيرتها الرياضية، عندما تواجه الأميركية كوكو جوف في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات.

أُنس جابر ستسعى جاهدة لتجاوز كوكو جوف، وهو أمر لو تحقق فستصل إلى نصف نهائي رولان غاروس للمرة الأولى في تاريخها، حيث كانت أفضل مشاركة لها بنسخة العام الماضي، وقتها وصلت للدور ربع النهائي، وودعت البطولة بخسارتها أمام البرازيلية بياتريز ماريا حداد بمجموعتين لواحدة.

لم يسبق لأنس جابر أن بلغت نصف نهائي رولان غاروس، وفوزها على بطلة أمريكا المفتوحة كوكو جوف سيضعها في مربع الكبيرات للمرة الأولى

لكنّ أُنس جابر المصنفة تاسعة عالميًا، ستكون مهمتها صعبة للغاية أمام اللاعبة الشابة، فكوكو جوف صاحبة الـ20 عامًا يعتبرها البعض ظاهرة جديدة في عالم تنس السيدات، وقارنها الكثيرون بالمعتزلة سيرينا ويليامز، فعلى الرغم من صغر عمرها، فإنها فازت بسبع بطولات، أبرزها وأهمها على الإطلاق بطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات، حينما حققت النسخة الأخيرة منها عام 2023، بفوزها ع لى البيلاروسية آرينا سالبالينكا بمجموعتين لواحدة.

طريق أُنس جابر إلى ربع نهائي رولان غاروس لم يكن صعبًا للغاية، فقد بلغت الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة بعد انتصار دون عناء على الأميركية ساشيا فيكيري بمجموعتين دون رد.

الصعوبة أتت في الدور الثاني، حينما تأهلت أنس جابر إلى الدور الثالث بعد التغلب على الكولومبية كاميلا أوسوريو، لكنها استعادت ألقها في الدور الثالث، عندما تخطت الكندية ليلى فيرنانديز بمجموعتين دون رد، لتبلغ ربع نهائي رولان غاروس للمرة الثانية في تاريخها، كأفضل إنجاز حدث لها في مسيرتها بفرنسا المفتوحة. لكن تبقى أفضل نتائج لها في بطولات الغراند سلام ببطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة، حينما وصلت لنهائي ويمبلدون مرتين عامي 2022 و2023، وأميركا المفتوحة 2022.