05-أبريل-2023
يورغن كلوب

"Getty" يورغن كلوب

كشفت وسائل إعلام إسبانيّة أن يورغن كلوب هدّد إدارة ناديه ليفربول بالرحيل، فيما لو فشلت في التعاقد مع نجم إنجليزي، وتركته يذهب إلى ريال مدريد.

مع تردّي وضع نادي ليفربول محلّيًا، أصبح الفريق يترنّح في المراكز الوسطى بالدوري الإنجليزي الممتاز، كذلك ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي أمام ريال مدريد، أراد المدرّب يورغن كلوب من إدارة فريقه مساعدته في وضع الخطط اللازمة لتحسين تشكيلته في الموسم المقبل.

يورغن كلوب: "إذا لم نتعاقد مع بيلينجهام ويذهب إلى مدريد، فمن سيغادر هو أنا".

حكاية التعاقدات بين كلوب وإدارة ليفربول لم تكن جديدة، إذ طالبها سابقًا بالتوقيع مع لاعبين يجدهم يوافقون خططه المستقبليّة، لكنّها فشلت في تحقيق متطلّباته، وأبرز مثال على ذلك صفقة الفرنسي تشواميني، لاعب خطّ الوسط فضّل الذهاب إلى ريال مدريد عن الرحيل إلى قلعة الأنفيلد، وهو أمر تسبّب بغضب كبير من المدرّب الألماني، والذي لام إدارة ليفربول على فشلها في إقناع تشواميني من أجل الانضمام لصفوفه.

ومن أجل تلافي أخطاء التعاقدات في المواسم السابقة، وضع يورغن كلوب نصب عينيه صفقة قد تحسّن من مستوى فريقه، أراد بشدّة من إدارة فريقه التعاقد مع لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام، لاعب خطّ الوسط ونجم منتخب إنجلترا أثار اهتمام العديد من الأندية من أجل التعاقد معه، وقد يكون الصيف المقبل مسرحًا لقتال شرس بين كبرى الفرق الأوروبية من أجل كسب ودّه، وفي سبيل ذلك عليها دفع أموال قد تزيد عن المئة مليون يورو.

يورغن كلوب

وحسب موقع ديفينسا سنترال الإسباني، هدّد يورغن كلوب إدارة فريقه بالرحيل عن النادي، إن فشلت في التعاقد الصيف المقبل مع جود بيلينغهام، وانتقل اللاعب الإنجليزي إلى ريال مدريد، فقال المدرّب الألماني لبقية أعضاء الجهاز الفني: "إذا لم نتعاقد مع بيلينجهام ويذهب إلى مدريد، فمن سيغادر هو أنا".

لماذا ريال مدريد؟

قد يستغرب البعض عن سبب ربط كلوب برحيله أو بقاءه بانتقال لاعب إلى ريال مدريد، فماذا لو رحل بيلينغهام إلى برشلونة مثلًا، أو لو بقي في فريقه بوروسيا دورتموند، لماذا هدد كلوب بالرحيل فقط إن انتقل هذا اللاعب إلى ريال مدريد؟

حينما نتفحّص مسيرة ليفربول في دوري أبطال أوروبا نجد الإجابة، فليفربول في السنوات الستّ السابقة، فاز بدوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة، وودّع البطولة مرّة واحدة أمام أتلتيكو مدريد، فيما مثّل ريال مدريد كابوسًا للمدرب يورغن كلوب، إذ تسبّب بحرمانه من البطولة في أربع مناسبات.

ريال مدريد هزم ليفربول في نهائي 2018 ونهائي 2022، كذلك أطاح به من ربع نهائي 2021، وثمن نهائي 2023، لذلك يرى كلوب في ريال مدريد عقدة له، ورحيل أبرز أعمدة مشروعه الجديد في بناء فريقه الجديد، سيسبّب له متاعب جمّة، فما بالك لو حدث ذلك لصالح عقدته المباشرة في دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد؟