02-يونيو-2024
ريال مدريد

هدف تأكيد البطولة الـ15 لريال مدريد

توّج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، بفوزه على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد، بذلك عزز الميرينغي رقمه القياسي بتتويجه للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، فيما فشل دورتموند في الظفر باللقب الثاني في تاريخه.

هو ختام مثالي لموسم استثنائي، ريال مدريد قدّم مستويات رائعة كللها بالتتويج بلقب الليغا عن جدارة واستحقاق، وبوروسيا دورتموند حقق عودة تاريخية في دوري الأبطال، جعلته يقلب كل التوقعات ويطيح بالكبار، إلى أن جعل نفسه طرفًا في نهائي ويمبلي، هذا الملعب الذي كان شاهدًا على حضوره الأخير بنهائي دوري الأبطال، وقتها خسر أسود فيستفاليا بهدفين لواحد أمام بايرن ميونيخ.

بوروسيا دورتموند أراد أن يمنع أرضية ملعب ويمبلي من أن تتحول إلى مكان نحس له، فبادر بصنع الخطورة في الشوط الأول، وكان الطرف الأفضل في معظم مجرياته، فأهدر ثلاثة أهداف محققة، منها حالتي انفراد لأديمي وفولكروغ، وأخرى لبراندنت تسرع الألماني في تسديدها جوار المرمى، في وقت انحصر الريال في مناطقه الخلفية، علّه يحسّن دفاعه الذي بدا متهلهلًا، ونجح في إنهاء الشوط الأول كما بدأ دون أهداف.

الحذر الشديد بين الفريقين استمر في الشوط الثاني، مع تحرر بعض لاعبي الريال إثر فرصة مبكرة أتتهم برأسية علت العارضة، ومن بعد ذلك استعاد دورتموند توازنه، وواصل محاولاته الهجومية، لكن محاولاتهم لم ترقَ لتلك التي كان عليها في الشوط الأول.

نقطة التحول في المباراة كانت قبل النهاية بربع ساعة، حينما أرسل توني كروس في آخر مباراة له بقميص الميرينغي كرة مرفوعة من ركلة ركنية، أكملها كارفاخال في الشباك، معلنًا تقدّم الميرينغي بهدف، هدفٌ انهار بعده دورتموند، وتباعدت خطوطه، ولولا تألق حارسه لسجّل الريال ثانيًا وثالثًا.

دورتموند ما زال تحت الصدمة، وأسفر ذلك عن هفوات دفاعية، تسببت إحداها بهدف كان بمثابة الرصاصة الأخيرة في نعش آمال دورتموند الأوروبية، حينما سجل فينيسيوس الهدف الثاني بالدقيقة 83، ليضمن ريال مدريد التتويج بدوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخه، وتنتهي رحلة دورتموند في نسخة 2023-2024 كوصيف للبطل.