04-يونيو-2024
دجوكوفيتش

دجوكوفيتش وكاسبر رود من نهائي رولان غاروس 2023

حرمت الإصابة النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش من مواصلة مشواره في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، حيث سيغيب عن الدور ربع النهائي على الرغم من تأهله لهذا الدور بسبب الإصابة.

نوفاك دجوكوفيتش يعتبر من أكثر المرشحين لنيل اللقب، فهو حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بألقاب الغراند سلام برصيد 24 لقبًا، منها 3 بطولات فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، وآخرها النسخة السابقة "2023"، عندما فاز في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات دون رد.

وقتها لم يفز ببطولة رولان غاروس فحسب، بل توّج نفسه ملكًا تاريخيًا على رياضة كرة المضرب، إثر فوزه ببطولات الغراند سلام للمرّة الـ23 في تاريخه، ليكسر شراكته مع الإسباني رافائيل نادال صاحب الـ22 لقبًا، ويصبح أكثر من فاز بالبطولات الأربع الكبرى عبر التاريخ.

نوفاك دجوكوفيتش دخل بطولة رولان غاروس هذا العام وهو أبرز المرشحين لنيل اللقب، وهو أيضًا المصنّف أولًا على العالم، وسار بخطى ثابتة في الأدوار السابقة، كما ضمن الوصول إلى الدور ربع النهائي لملاقاة النرويجي كاسبر رود.

إلا أن الإصابة أنهت أحلام دجوكوفيتش في التتويج بلقبه الرابع في رولان غاروس والـ25 في الغراند سلام، حيث أكّد المنظمون مساء الثلاثاء ذلك ببيان رسمي.

وجاء في البيان أن جيوكوفيتش "لن يكمل مشواره في البطولة، بسبب إصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى، وفقا لما أظهرته أشعة الرنين المغناطيسي". وأضاف البيان أن "هذه الإصابة ستجبر دجوكوفيتش حامل اللقب، على الانسحاب من مباراة دور الثمانية أمام النرويجي كاسبر رود، والتي كان مقررًا لها غدًا الأربعاء".

بذلك سيفقد دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب، كما سيضمن كاسبر رود التواجد في الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس.ش